سورية

القوات الروسية دمرت مقرين لمسلحين في جبال البشري … مدفعية الجيش وصواريخه تردي العشرات من إرهابيي «النصرة» في إدلب وسهل الغاب

| حماة – محمد أحمد خبازي – دمشق – الوطن – وكالات

بينما استهدف الجيش العربي السوري أمس بمدفعيته الثقيلة وصواريخه، مواقع لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي في ريفي حماة وإدلب، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الجوية الروسية دمّرت مقرين لتجمع مسلحين مختبئين في سلسلة جبال البشري في دير الزور، على حين جدد الاحتلال التركي اعتداءاته على ريفي الرقة والقامشلي بقصف من مدفعيته ومسيراته.

وفي التفاصيل، أكد مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن وحدات الجيش العاملة بريف حماة، دكت بالمدفعية الثقيلة مواقع للإرهابيين في محيط السرمانية بسهل الغاب الشمالي الغربي، في حين دكت الوحدات العاملة بريف إدلب بالمدفعية والصواريخ، مواقع لـ«النصرة» في أطراف مدينة إدلب وقرى الحلوبة والشيخ سنديان والفطيرة وأفس وسفوهن، وهو ما أسفر عن سقوط العشرات من الإرهابيين بين قتيل وجريح.

وأوضح المصدر أن مجموعات إرهابية مما تسمى غرفة عمليات «الفتح المبين» التي يقودها «النصرة»، كانت اعتدت بقذائف صاروخية على نقاط للجيش بمنطقة «خفض التصعيد»، فرد عليها بالنيران المناسبة.

وفي البادية، اشتبكت وحدات من الجيش مع خلايا من تنظيم داعش الإرهابي في منطقة الشولا ببادية دير الزور الجنوبية، حسب قول مصدر ميداني لـ«الوطن»، أشار إلى أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل العديد من الدواعش وجرح آخرين، فيما ارتقى ثلاثة عناصر من الجيش شهداء.

وأوضح المصدر أن الطيران الحربي السوري والروسي المشترك، واصل شن غاراته المكثفة على مواقع للدواعش ونقاط انتشارهم في عمق البادية، ولفت إلى أن الغارات استهدفت كهوفاً جبلية ومواقع للدواعش في بادية السخنة بريف حمص الشرقي، وفي محوري جـبال البشـري والرصافة في باديتي ديـر الـزور والرقـة.

في الغضون، أعلن نائب رئيس مركز التنسيق الروسي في قاعدة حميميم العقيد أوليغ إغناسيوك، أن القوات الجوية الروسية دمّرت مقرين لمسلحين في سلسلة جبال البشري بريف دير الزور، وقال وفق وكالة «تاس»: «خلال اليوم الماضي، وجهت القوات الجوية الروسية ضربات لقاعدتين لتجمع المسلحين الذين غادروا منطقة التنف واختبؤوا في مناطق يصعب الوصول إليها في سلسلة جبال البشري في محافظة دير الزور».

في المقابل، قصفت قوات الاحتلال التركي والفصائل الموالية لها، بالمدفعية الثقيلة وبشكل مكثف مناطق سيطرة ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية – قسد»، حيث استهدفت بـ15 قذيفة أطراف الطريق الدولي» M4 «شرق بلدة عين عيسى ومخيم صيدا بريف الرقة، وذلك حسب مصادر إعلامية معارضة أشارت كذلك إلى أن شخصاً قضى وأصيب آخر جراء استهداف طائرة مسيرة تركية محيط مشفى القلب والعين في حي الصناعة بمدينة القامشلي شمال الحسكة.

وفي دير الزور دخل رتل كبير مؤلف من ما يقارب 80 آلية عسكرية تابعة لقوات الاحتلال الأميركي و«قسد» إلى منطقة الموح في بلدة أبو حمام بريف دير الزور الشرقي، حيث توزع الرتل في مدرسة ومستشفى البلدة التي تبعد كيلومتر واحد عن نهر الفرات والخط الفاصل بين مناطق سيطرة «قسد» من جهة، والجيش العربي السوري، حسبما ذكرت مصادر إعلامية معارضة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن