الأولى

إخماد 326 حريقاً زراعياً من بداية العام … رفع الجاهزية لتفادي مخاطر «حرائق الخريف» في اللاذقية

| اللاذقية- عبير محمود

أكد مدير الزراعة في اللاذقية باسم دوبا لـ«الوطن»، العمل على رفع الجاهزية للكوادر العاملة في إخماد الحرائق للدرجة القصوى مع اقتراب فترة فصل الخريف، الذي يعتبر من أخطر الفترات بالنسبة لنشوب الحرائق في المحافظة.

وبيّن دوبا أن شهري أيلول وتشرين الأول من كل عام، يعدان الأكثر خطورة في اندلاع وانتشار الحرائق بسبب هبوب الرياح الشرقية الجافة وترافقها مع درجات الحرارة المرتفعة والرطوبة الجوية المنخفضة جداً، ما يتطلب رفع الجهوزية للحد الأقصى وتجهيز الفرق والإطفائيات بكل المستلزمات بهدف التقليل من احتمالية الحرائق الكبيرة والسيطرة عليها منذ بداية اندلاعها للحد من خطورتها بشكل عام.

من جهته، أكد رئيس دائرة الحراج في مديرية الزراعة باللاذقية، جابر صقور لـ«الوطن»، أهمية تعاون سكان المجتمع المحلي وخاصة القاطنين قرب الغابات لكونهم شريكاً أساسياً في حماية ورعاية الحراج.

وقال صقور: ننصح السكان قرب الغابات بتوخي الحذر الشديد والابتعاد عن التحريق الزراعي ضمن الأراضي الزراعية والمبادرة بالإبلاغ عن أي دخان أو حريق مباشرة على الرقم المجاني 188 غرفة عمليات مديرية الزراعة على مدار الـ24 ساعة بهدف سرعة التدخل وتقليص مساحة الحريق.

وذكر صقور أنه تم منذ بداية العام ولغاية تاريخه إخماد 24 حريقاً حراجياً و326 حريقاً زراعياً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن