رياضة

مدرب سلة بردى لـ«الوطن»: الإدارة متعاونة وهدفنا المنافسة على دخول المربع الذهبي

| مهند الحسني

نجحت سلة سيدات نادي بردى من تقديم نفسها بكل أناقة في الموسمين الماضيين وحققت نتائج هي الأفضل لها في تاريخ نشأتها، ولم تأت هذه النتائج من عبث وإنما نتيجة تضافر جهود كثيرة ومتابعة مستمرة من إدارة تعي مهامها ووظيفتها وأولت اللعبة كل اهتمامها، ولم يتوقف طموحها عند هذه الحدود بل تابعت عملها بهموم وشجون اللعبة وارتأت ضرورة إعادة ترتيب أوراقها من جديد ونجحت بالتعاقد مع المدرب الشاب محمد خربوطلي لقيادة فريق السيدات على أن يبقى الخبير هلال الدجاني مشرفاً عاماً على جميع فرق النادي في خطوة إيجابية سيكون لها فوائد جيدة في المواسم القادمة.

«الوطن» التقت المدرب محمد خربوطلي وأجرت معه الحوار التالي:

• كيف وجدت مستوى فريق سيدات بردى؟

كلنا نعرف مدى العمل الصحيح الذي تقوم بها سلة بردى بعدما نجحت في السير على السكة الصحيحة وحققت نتائج جيدة في الموسمين الماضيين، وهذه النتائج جاءت بفضل العمل الجيد والمتابعة الدقيقة لكل تفاصيل اللعبة.

• ماذا تتضمن خطة إعداد الفريق للدوري المقبل؟

طبعاً الإدارة لا تقصر بما يلزم الفريق واللعبة بشكل عام، وتسعى لأن يكون للفريق شخصية قوية ويكون نداً لجميع الفرق، وهدفنا أن نقدم مستويات جيدة ونحقق نتائج إيجابية أقلها المنافسة على دخول المربع الذهبي، وهذا الشيء يتطلب تحضيراً مثالياً وحضور لاعبات متميزات وهناك دعم كبير من قبل الإدارة بكافة أشكاله.

• هل من لاعبات وافدات للفريق للدوري القادم؟

الفريق خسر بعضاً من لاعباته اللواتي هاجرن خارج البلاد إضافة إلى أنه كسب بعضاً من اللاعبات الناشئات اللواتي تم زجهن بصفوف الفريق الأول، ونحن مع موعد مع التعاقد مع بعض اللاعبات من خارج أسوار النادي لكن مازالت صورة هؤلاء اللاعبات غير واضحة.

• ماذا تتوقع من نتائج لفريق بردى الدوري القادم؟

طبعاً طموح الإدارة والقائمين على اللعبة كبير والهدف أن يكون فريقنا قوياً ونداً قوياً، وهدفنا الحالي المنافسة على دخول المربع الذهبي، وهذا لن يأتي بسهولة فهو بحاجة إلى استعداد جيد وتكامل جميع مراكز الفريق وأن يكون لدينا دكة بديلات جيدة ومناسبة.

• أنت دربت بأكثر من ناد فأين وجدت نفسك؟

أنا دربت نادي الوحدة فئة الذكور وكانت التجربة جيدة وممتعة وحالياً أدرب فريق سيدات بردى وكلتا التجربتين لهما نكهة خاصة، وأتمنى أن تكلل تجربتي بالنجاح وأحقق نتائج توازي حجم العطاء المقدم من قبل الإدارة.

• ما رأيك بمستوى السلة الأنثوية بشكل عام؟

بصراحة السلة الأنثوية لدينا بدأ خطها البياني بالتصاعد من مرحلة لأخرى، وبدا أن هناك لاعبات موهوبات بشكل يبشر بالخير وبمستقبل مشرق للسلة الأنثوية، وهناك اهتمام من جميع الأندية باللعبة الأنثوية، وهذا من شأنه أن ينعكس على قوة المنتخب في جميع مشاركاته القادمة.

• ما مدى تعاون الإدارة مع اللعبة بشكل عام؟

جميع أعضاء الإدارة متعاونون مع اللعبة بشكل كبير وخاصة رئيس النادي السيدة هديل خلوف فهي لا تتوانى عن متابعة أدق تفاصيل اللعبة وهذا ما يدعو للتفاؤل والارتياح، ونأمل أن تنعكس هذه الأجواء على واقع اللعبة ونحقق نتائج توازي هذا الاهتمام والعطاء.

• كيف يمكن أن نبني منتخباً قوياً للمستقبل؟

تطور اللعبة ضمن الأندية يبشر بالخير، لكن مازلنا نحتاج الاهتمام بقواعد اللعبة في جميع الأندية وتقديم كل الدعم لها حتى تثمر لاعبات متميزات في المستقبل القريب، إضافة إلى أن المنتخب بحاجة إلى خطة إعداد علمية ومدروسة وفتح باب المشاركات أمامه مع وجود جهاز فني جيد ومستمر وحينها لابد أن تكون نتائج عملنا جيدة وإيجابية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن