شؤون محلية

اللاذقية تستعد للشتاء.. تعزيل فوهات مطرية وحملات نظافة

| اللاذقية – عبير محمود

أصدر محافظ اللاذقية عامر هلال تعميماً للجهات المعنية بالمباشرة في تعزيل الفوهات المطرية والطرق العامة استعداداً لفصل الشتاء والحد من الاختناقات والفيضانات أثناء الهطلات المطرية الغزيرة.
وفي تعميم موجه إلى مجالس المدن والبلدات والبلديات والشركة العامة للصرف الصحي، أكد هلال على عمل كل جهة ضمن نطاق مسؤولياتها للمباشرة في أعمال تعزيل الفوهات المطرية والمتابعة الدورية للأعمال المنفذة بما يخفف قدر الإمكان من حالات الفيضان خلال الغزارات الشديدة للأمطار.
وعن الإجراءات الاحترازية قبيل فصل الشتاء، أكد مدير شركة الصرف الصحي في اللاذقية رواد عثمان لـ«الوطن»، إعداد خطة تعزيل شاملة لمدينة اللاذقية، منوهاً إلى مباشرة ورشات الشركة بأعمال التعزيل للفوهات والمصافي المطرية في عدة مواقع حالياً.
وأضاف عثمان: تم تقسيم الشوارع الرئيسة إلى محاور وقطاعات، بما يسهم في تكثيف العمل والإسراع في أعمال التعزيل بشكل عام، إضافة إلى تعزيل السواقي والقنوات المكشوفة بالوقت نفسه.
وبيّن مدير الصرف الصحي أن الخطة الحالية تتضمن تعزيلاً شاملاً للأنفاق والسواقي والأقنية المطرية والمصبات، منوهاً إلى أن تعزيل الفوهات المطرية في الأنفاق يتم خلال أيام العطل حرصاً على السلامة المرورية والسلامة العامة وذلك بالتنسيق مع فرع المرور في اللاذقية.
وأشار عثمان إلى صيانة عدد من الفوهات المطرية في مواقع متفرقة، وتسليك فوهات التصريف المطري على محور الكورنيش الجنوبي وقرب المدارس في حي سقوبين، وتعزيل قنوات التصريف المطري في الجهة الشمالية من مدينة اللاذقية.
وذكر أنه تم التأكد من جاهزية المصبات ومنها مصب المدينة الرياضية ومصب نادي الخيول، منوهاً إلى متابعة العمل حتى الانتهاء من تنفيذ خطة التعزيل بشكل كامل.
في السياق، تنفذ مديرية النظافة في مجلس مدينة اللاذقية حملات نظافة شاملة في المدينة، تتضمن أعمال كنس وتنظيف وترحيل قمامة، إضافة إلى استمرار الأعمال الاعتيادية في مختلف الأحياء بشكل يومي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن