الأولى

الفائزون يؤدون القسم الدستوري وانتخاب مكتب للمجلس … مجلس الشعب يعقد جلسته اليوم وينتخب رئيساً له

| الوطن

يعقد اليوم مجلس الشعب جلسته الأولى للدور التشريعي الرابع وذلك وفق المرسوم رقم 204 الذي أصدره الرئيس بشار الأسد والقاضي بدعوة مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع للانعقاد لأول مرة اليوم الأربعاء.

وفي الجلسة يؤدي المنتخبون وعددهم 250 القسم الدستوري، حيث يترأس الجلسة أكبر الأعضاء سناً ويكون أمينا السر من أصغر الأعضاء سناً، وحسب المعلومات فإنه بعد أداء القسم الدستوري يفتح باب الترشح إلى مكتب المجلس لمن يرغب من الأعضاء، حيث يتم انتخاب رئيس للمجلس ومن ثم نائب له وبعدها انتخاب أميني السر وأخيراً انتخاب مراقبي المجلس.

وجرت انتخابات مجلس الشعب في الخامس عشر من الشهر الماضي، وحسب ما أعلنته اللجنة القضائية العليا في مؤتمر صحفي خاص لإعلان نتائج الانتخابات بلغت نسبة التصويت 38.16 بالمئة من مجموع من يحق لهم التصويت البالغ أكثر من 19.2 مليون ناخب، حسب ما صرح به رئيس اللجنة جهاد مراد في المؤتمر.

وأشار مراد حينها إلى أن الانتخابات جرت بإشراف قضائي كامل بدءاً من الترشيح حتى إعلان نتائج الانتخابات التي عكست أوسع تمثيل للشعب السوري بمختلف فئاته وقطاعاته، حيث يمتلك الفائزون بالعضوية الكفاءات العلمية والخبرات المختلفة والحيثية الاجتماعية، الأمر الذي يتيح للمجلس الجديد أداء دوره الوطني على أكمل وجه.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن