رياضة

المدرب لم تعرف هويته بعد!! … جبلة يوقع فقط لمن تذوق طعم الانتصارات بقميصه

| جبلة- خالد عكو

كما كان متوقعاً أعلنت إدارة نادي جبلة الرياضي عن تعاقداتها دفعة واحدة بالإعلان عن التعاقد مع 14 لاعباً دفعة واحدة، وللمفارقة فإن الأربعة عشر لاعباً جميعهم قد لعبوا لجبلة سابقاً إما في الموسم الماضي وإما في المواسم السابقة.

تجديد التعاقد

جددت إدارة نادي جبلة لأبنائها الذين لعبوا معها في الموسم السابق، ويأتي في مقدمتهم نجم الوسط عبد الإله الحفيان والظهير الواعد المقداد أحمد والنجمان الواعدان لخط الوسط والهجوم محمود مهنا وعمر نعنوع، بالإضافة لخبرة المتألقين الأخوين حيدر وعلي محمد. وبذلك فإن جبلة لم يتخل عن أبناء النادي الذين هم بديهياً أساس أي نجاح.

استعادة أبناء النادي

وبالإضافة لتجديد التعاقد مع أبناء النادي فقد قامت إدارة النادي باستعادة أبنائها من الأندية الأخرى لأنها بطبيعة الحال الأولى بهم، ويأتي في مقدمتهم المهاجم الظاهرة سلطان سلطان والظهير المتألق مع تشرين في الموسم السابق عبد اللـه حمود، بالإضافة للمدافع ميهوب إسماعيل ويعد هؤلاء إضافة قوية للنادي بلا شك.

تجديد للثقة اللامتناهية

وبطبيعة الحال فقد جددت إدارة النادي لنجوم الفريق الذين باتوا يعتبرون حرفياً من أبناء النادي ممن أحبوا الفريق وأحبوا السكن في المدينة وأحبوا أهلها الذين بادلوهم الحب نفسه وهم الحارس عيسى الأشقر والمدافع أحمد حديد والمهاجم مصطفى الشيخ يوسف، وفي الحقيقة فلا أحد يتخيل جبلة من دون هؤلاء الثلاثي الذين وقعوا مع جبلة من عدة مواسم وباتوا قلب جماهير جبلة النابضة.

صفقة رابحة

أما إن تحدثنا عن الصفقة الأبرز لجبلة هذا الموسم حتى الآن فهي بالتعاقد مع ظهير منتخبنا الوطني حسين جويد الذي يذكره أبناء النادي في قلوبهم من أدناهم لأقصاهم رغم أنه لم يلعب لجبلة في الدوري سابقاً، والسبب بالطبع أنه صاحب هدف جبلة الوحيد في البطولة الآسيوية التي شارك فيها جبلة منذ مواسم خلت، وهو الهدف الذي منح جبلة الانتصار على الأنصار اللبناني وكاد يؤهله للدور الثاني من البطولة، وبالطبع فإن جبلة بحاجة كبيرة لنجم كبير كالجويد وخاصة بعد رحيل كابتن الفريق الظهير أحمد الشمالي، ويعول جمهور الفريق بشكل كبير على خبرة الجويد ليس فقط لأدائه الفني المتيمز، وإنما لحنكته بالمساعدة في إدارة شؤون اللاعبين، والخروج بالفريق من الأزمات التي قد تحدث داخل الملعب. وبالإضافة لصفقة الجويد فقد استعاد جبلة نجم خط الوسط عبد القادر عدي الذي لعب لجبلة منذ موسمين وتألق معه بشكل لافت، وجميع الجبلاويين متفائلون بشدة بعودة العدي المتألق بشكل دائم.

لا مدرب

ولم تعلن إدارة نادي جبلة حتى الآن التعاقد مع مدرب، وفي الحقيقة فإن هذا مستغرب في عالم كرة القدم، بأن يتم التعاقد مع كل هؤلاء اللاعبين من دون تحديد المدرب، وللأسف مع ثفتنا الكاملة بهؤلاء اللاعبين فإن الحجة التي يتغنى بها مدربونا كل عام حين الفشل باتت جاهزة سلفاً في حالة جبلة هذا الموسم، وهي أنهم لم يشرفوا على اختيار اللاعبين. وعلى كل حال فإننا نأمل أن تقوم الإدارة الجبلاوية بحل أزمة المدرب بالقريب العاجل، وهي بالمناسبة ليست سهلة على الإطلاق.

الحاجة للمزيد

وعلى الرغم من التوقيع مع جميع هؤلاء اللاعبين فإن الفريق ما زال بحاجة لمزيد من اللاعبين بجميع الصفوف، ويأمل الجبلاويون بإعادة التعاقد على الأقل مع اللاعبين الذين يملك الجبلاوية ثقة كبيرة بهم والذين لعبوا لجبلة في الموسم السابق.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن