سورية

«قسد» واصلت تدريبات عسكرية بريف الحسكة مع قوات الاحتلال الأميركي … الجيش يدمر مواقع لـ«النصرة» في جبل الزاوية.. و«الحربي» يمشط محاور بالبادية

| حماة- محمد أحمد خبازي – دمشق– الوطن– وكالات

دمر الجيش العربي السوري أمس العديد من مواقع لتنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي في ريف إدلب الجنوبي، وحقق إصابات مباشرة في صفوف الإرهابيين على المحاور الجنوبية الشرقية للمدينة، في حين اعتدت قوات الاحتلال التركية والفصائل الموالية لها بالمدفعية الثقيلة على عدد من القرى بريف الحسكة، وسط أنباء عن «تحييدها» متزعم في «حزب العمال الكردستاني» في مدينة القامشلي.
وفي التفاصيل، واصل الجيش أمس استهدافه بنيران مدفعيته الثقيلة مواقع لتنظيم «النصرة» وحلفائه في ريف إدلب الجنوبي، رداً على استمراره بتصعيد اعتداءاته بمنطقة «خفض التصعيد».
وبيَّن مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن وحدات الجيش العاملة بريف إدلب، دكت بنيران مدفعيتها الثقيلة صباح أمس، مقرات وتحصينات لمسلحي «النصرة» والميليشيات المنضوية تحت قيادة التنظيم على المحاور الجنوبية الشرقية لمدينة إدلب، وحققت إصابات مباشرة في صفوف الإرهابيين.
وأوضح أن نيران الجيش طالت بقصف مكثف أيضاً، مواقع الإرهابيين على محور جبل الزاوية الجنوبي وفي قرية معربليت، ما أسفر عن تدمير العديد من الأهداف.
ولفت إلى أن مجموعات إرهابية مما تسمى غرفة عمليات «الفتح المبين» التي يقودها «النصرة»، اعتدت بقذائف صاروخية على نقاط عسكرية في محور داديخ من قطاع ريف إدلب الجنوبي من منطقة «خفض التصعيد»، اقتصرت أضرارها على الماديات، وهو ما رد عليه الجيش بوابل من نيرانه.
وفي البادية الشرقية، بيَّن مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن الطيران الحربي السوري والروسي المشترك، أجرى أمس تمشيطاً مكثفاً بالرمايات الصاروخية والرشاشات الثقيلة عــلى محاور تنشط فيهـا خلايا من تنظيم داعش الإرهابي في البادية.
من جهة ثانية، وحسب مصادر إعلامية معارضة، قصف الاحتلال التركية والفصائل الموالية له بالمدفعية الثقيلة مناطق سيطرة ما يسمى «مجلس تل تمر العسكري» بريف الحسكة والتابع لميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد».
وتركز القصف الكثيف على بلدات وقرى الربيعات وتل اللبن وخربة الشعير بريف أبو راسين شمال غربي الحسكة، ولم ترد معلومات عن سقوط خسائر بشرية.
وذكرت وكالة «الأناضول» أن استخبارات التركية، تمكنت من تحييد عبد الحميد كابار، أحد متزعمي «حزب العمال الكردستاني» من خلال عملية نفذتها في مدينة القامشلي.
وتعتبر الإدارة التركية التي تصنف «حزب العمال الكردستاني» منظمة إرهابية، أن «قسد» هي فرع الحزب في سورية.
وفي موضوع منفصل، ووفق مصادر إعلامية معارضة، دوت انفجارات عنيفة هزّت مناطق بشمال الحسكة، ناجمة عن تدريبات عسكرية مشتركة بالذخيرة الحية بين قوات ما يسمى «التحالف الدولي» المزعوم الذي يقوده الاحتلال الأميركي و«قسد»، بمشاركة من الطيران الحربي لقوات الاحتلال الأميركي، وشنه لغارات على أهداف وهمية في قاعدة الاحتلال غير الشرعية في تل بيدر بريف الحسكة الشمالي، مشيرة إلى أن ذلك يأتي في إطار الاستعدادات لتحصين قواعد الاحتلال ضد هجمات متوقعة.
كما استقدم «التحالف»، تعزيزات عسكرية على متن طائرة شحن قادمة من العراق، إلى قاعدة خراب الجير غير الشرعية بريف رميلان شمال الحسكة، حسب المصادر.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن