الأولى

بتكليف من الرئيس الأسد مستشار وزير الخارجية يقدم التعازي بوفاة الحص

| الوطن - وكالات

بتكليف من الرئيس بشار الأسد قدم مستشار وزير الخارجية والمغتربين للشؤون اللبنانية السفير السابق في لبنان علي عبد الكريم، التعازي بوفاة رئيس الوزراء اللبناني اﻷسبق سليم الحص.

وقدم السفير عبد الكريم لعائلة الفقيد التعازي باسم الرئيس اﻷسد منوهاً بمناقبه ومواقفه الوطنية والعربية وعمله بدأب لخدمة القضايا المحقة وفي مقدمتها تحرير فلسطين واﻷراضي العربية المحتلة، ودعم المقاومة في نضالها من أجل تحقيق هذه الغاية، حسب ما ذكرت وكالة «سانا».

من جانبها عبرت عائلة الفقيد عن شكرها وتقديرها وامتنانها للفتة الرئيس الأسد وتعزيته لهم متمنين لسيادته وللشعب السوري الخير والتوفيق والازدهار والانتصار الدائم.

ونعت رئاسة مجلس الوزراء اللبناني أمس الحص، مشيرة إلى أنه «رجل الدولة الذي ترأس أكثر من مرة الحكومة اللبنانية في أصعب الأزمنة، واستطاع بما عُرف عنه من اعتدال ووطنية واستقامة، أن يتجاوز بلبنان الصعاب وينهض بالدولة التي كانت أثقلتها الحرب اللبنانية».

والحصّ من مواليد بيروت كانون الأول من العام 1929، وهو سياسي وأكاديمي واقتصادي لبناني، تلقى دراسته الجامعية في الجامعة الأميركية في بيروت ليحصل على شهادة في الاقتصاد والعلوم السياسية، وسافر إلى الولايات المتحدة الأميركية لينال شهادة الدكتوراه في الاختصاص ذاته من جامعة أنديانا.

شغل منصب رئاسة الوزراء خمس مرات، أعوام، 1976 و1978 و1979 و1989 و1998 وانتخب عضواً في مجلس النواب لدورتين متتاليتين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن