شؤون محلية

بعد مباراة حماسية مملوءة بالحوار الواعي … إعلان نتائج البطولة الوطنية للمناظرات المدرسية في الأولمبياد العلمي السوري

| محمود الصالح

أعلنت إدارة الأولمبياد العلمي السوري في هيئة التميز والإبداع عن الفرق التي حققت المراكز الثلاثة الأولى في البطولة الوطنية للمناظرات المدرسية 2024.
وجاء في بيان الهيئة إنه بعد مباراة حماسية ومملوءة بالحوار الواعي فاز فريق مدرسة سوا بالبطولة الوطنية للمناظرات المدرسية 2024، حيث احتلت المركز الأول بفارق درجة عن فريق البشائر الوطنية الخاصة1، حيث كانت المباراة النهائية في الحفل الختامي حول الجملة الجدلية التالية: «بعد 14 سنة على حرب وزلزال مدمر لا تزال نوعية القرارات الناظمة والإجراءات الحكومية لضبط المخالفات تركز على أولوية تطبيق القانون، كما يجب بدلاً من دراسة الأولوية لتداعيات الحالة والنظر بالحلول البديلة، وجملة «إغلاق 231 محلاً لمخالفتها الشروط الصحية في اللاذقية، إغلاق مشفى الأسدي في دمشق لمخالفته شروط الترخيص»، وهذا المجلس يندم على معالجة هذه المخالفات بتطبيق القانون الصارم.
وفي ختام حفل نهائيات البطولة الوطنية للمناظرات المدرسية 2024 تم إعلان وتكريم الفرق الحاصلة على الترتيب الأول والثاني والثالث من رئيس اللجنة العلمية للمناظرات المدرسية ثائر اللحام ومدير الأولمبياد العلمي السوري أحمد منصور، وكانت النتائج كالتالي:
المركز الأول: مدرسة سوا، المركز الثاني: مدرسة البشائر الوطنية الخاصة1، المركز الثالث: مدرسة يائل الكنج للمتفوقين.
كما تم الإعلان عن أفضل متحدث شارك في ثلاث مباريات على الأقل، وكان أفضل متحدث في التجمع الأول هادي حبيب علي من مدرسة يائل الكنج للمتفوقين، وأفضل متحدث في التجمع الثاني جنى وديع داغر من مدرسة الغرفة الفتية الدولية طرطوس، ونور العين محمد أحمد من مدرسة منارة الدريكيش بطرطوس.
أما أفضل متحدث في التصفيات النهائية وصولاً إلى نصف النهائي فهم: حمزة وسيم شحادة من مدرسة يائل الكنج للمتفوقين وعرفان حسام الدين طرابيشي من مدرسة البشائر الوطنية الخاصة1 وهادي حبيب علي من مدرسة يائل الكنج للمتفوقين.
وذكر البيان أنه خلال حفل توزيع الجوائز على الفرق المتميزة في البطولة الوطنية للمناظرات المدرسية 2024 التي أقامتها إدارة الأولمبياد العلمي السوري في هيئة التميز والإيداع في الفترة بين 13 و21 آب الجاري بمشاركة 65 فريقاً من مختلف المحافظات السورية، في المركز الوطني للمتميزين سادت أجواء من البهجة والحماس ملأت القلوب بالنسبة للطلاب والمدربين والأهالي.
وجرت المباراة النهائية على مدرج جامعة دمشق وتم خلالها فوز مدرسة سوا بالمركز الأول على مدرسة «البشائر الوطنية1» بفارق درجة واحدة، وبعد حوارات شبابية ضمن ثقافة المناظرة المضبوطة في الأسلوب والمحتوى والإستراتيجية، وسباق بالأفكار والحوار اشتد خلال المباراة النهائية للبطولة الوطنية للمناظرات المدرسية 2024، فاز بنهايتها فريق مدرسة سوا.
وبما أن المناظرة قائمة بكل تفاصيل الكون والحياة، أقيمت خلال حفل التتويج فقرة فنية تقدمة فرقة صلح الوادي، وأيضاً عرض في الحفل الختامي فيلم قصير يتحدث عن تجربة الطلاب في البطولة الوطنية للمناظرات المدرسية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن