سورية

58 شهيداً بمجازر الكيان في اليوم الـ327 لعدوانه على غزة … الاحتلال يقصف مدرسة تؤوي نازحين في دير البلح والنتيجة ثماني ضحايا

| وكالات

مع دخول عدوانه على قطاع غزة يومه الـ327، جدد الاحتلال الإسرائيلي استهدافه مراكز الإيواء، وقصف مدرسة «المنفلوطي» التي تؤوي نازحين شرق دير البلح، على حين ارتفع عدد الضحايا الفلسطينيين إلى أكثر من 40500 إضافة إلى ما يقرب من 93800 مصاب، حتى ساعة إعداد هذا الخبر مساء أمس.
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان أمس أوردته وكالة «سانا» أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية 4 مجازر في قطاع غزة، وصل من ضحاياها إلى المستشفيات 58 شهيداً و131 جريحاً، وقالت الوزارة: إن عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ327 على القطاع ارتفع إلى 40534 شهيداً و93778 جريحاً، في حين لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
في السياق، استشهد أمس الأربعاء، ثمانية فلسطينيين في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي شرق دير البلح وسط قطاع غزة، حسب وكالة «وفا» التي أشارت إلى أن الاحتلال استهدف محيط مدرسة «المنفلوطي» التي تؤوي نازحين شرق دير البلح.
كذلك، استشهد وأصيب عدد من المواطنين، فجر أمس، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لعدة مناطق في قطاع غزة، وأفادت مصادر طبية، حسب «وفا» باستشهاد 17 مواطناً وإصابة عدد آخر بجروح إثر قصف الاحتلال على القطاع.
ففي مدينة خان يونس، استشهد 5 مواطنين وأصيب آخرون جراء قصف الاحتلال منزلاً يعود لعائلة عبد الرحمن في منطقة البطن السمين، كما شنت طائرات الاحتلال غارات جوية استهدفت محيط منطقة المحطة، ومنطقة قيزان النجار جنوب المدينة، وفي مخيم جباليا، استشهد 4 مواطنين وأصيب آخرون بجروح جراء قصف الاحتلال منزلاً لعائلة زيادة في شارع الترنس وسط المخيم، كما استشهد 3 مواطنين وأصيب آخرون بجروح جراء غارة للاحتلال استهدفت مركبة في منطقة الزوايدة وسط قطاع غزة.
واستشهد مواطنان وأصيب 7 آخرون بجروح إثر غارة للاحتلال على منزل لعائلة صهيون في حي الرمال غرب مدينة غزة، كما استشهد صحفي وشقيقته جراء غارة للاحتلال استهدفت شقة سكنية لعائلة أبو دلال في سوق مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، في حين شنت طائرات الاحتلال غارات على أحياء الزيتون وتل الهوا والشيخ عجلين والصبرة في مدينة غزة، بينما تعرضت منازل المواطنين شرق مخيم المغازي وشرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة لقصف مدفعي.
موقع «الميادين نت» أشار إلى ارتقاء 5 شهداء في قصف إسرائيلي استهدف سيارة في الزوايدة، وسط قطاع غزة، وتعرّض مدخل شارع الدعوة شمال شرق مخيم النصيرات وسط القطاع لقصف مدفعي إسرائيلي، في حين ارتقى شهيدان في قصف منزل في حي الأمل شمال غرب خان يونس جنوب قطاع غزة.
إضافة إلى ذلك، دمر الاحتلال مباني سكنية في المناطق الجنوبية الشرقية من حي الزيتون، حيث وقعت إصابات جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلاً قرب مسجد بلال بن رباح، وطال قصف مدفعي إسرائيلي حي الشيخ عجلين، ومحيط الكلية الجامعية جنوب مدينة غزة.
وفي ظل حرب الإبادة الجماعية الممنهجة والمستمرة منذ نحو 11 شهراً، أكد المكتب الإعلامي في غزة ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 172، وذلك بعد ارتقاء الصحفي محمد عبد الفتاح عبد ربه، شهيداً نتيجة استهدافه في غارةٍ إسرائيلية.
بدورها تحدثت وكالة أنباء «الأناضول» عن استشهاد 39 فلسطينياً أمس الأربعاء باستهداف الاحتلال منازل الأهالي في بقصف جوي ومدفعي عنيف في مناطق بطن السمين جنوب خان يونس، والفخاري شرق المدينة، وفي مدينة خان يونس ذاتها وبلدة بني سهيلا.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن