رياضة

نجمة سلة الوحدة جيهان مملوك لـ«الوطن»: هدفنا المنافسة وفريقنا يتحضر بشكل جيد

| مهند الحسني

نجحت إدارة نادي الوحدة في كسب خبرة اللاعبة جيهان مملوك وإعادتها لصفوف الفريق بعد غياب دام لأكثر من موسم، لعبت لسلة تشرين وأهلي حلب وحققت معهما نتائج جيدة، لترتدي قميص النادي البرتقالي من جديد نظراً لمهاراتها الفنية العالية وقدرتها الكبيرة على التسجيل من جميع الاتجاهات والمسافات وستكون إضافة جديدة ومهمة لسلة الوحدة في الموسم المقبل.

«الوطن» التقتها وأجرت معها الحوار التالي:

• كيف تمت العودة مجدداً لنادي الوحدة؟

أنا لم أقطع علاقتي مع ناديّ الغالي الوحدة، حتى إنهم تواصلوا معي منذ أن كنت في الإمارات للمشاركة مع الفريق الأول السيدات في النهائيات، ولكن النصيب لم يكتب لي أن أشارك معهن بالرغم من أنني تدربت معهن لفترة من الزمن، لكن وبعد انتهاء الموسم الماضي تواصل معي الأستاذ غياث دباس والكابتن عمر حسينو والكوتش عبد الله كمونة لكي أعود إلى التمرين مع فريق السيدات واستلمت مهمة تدريب فئة فريق الشبلات تحت الـ١٦ سنة، وأتمنى أن أوفق في كلتا التجربتين.

• تنتظركم مشاركة مهمة في بطولة الأندية العربية فماذا تتوقعين؟

قبل تثبيت المشاركة في البطولة العربية نحن بدأنا بالتمارين الصباحية والمسائية، كما أنه يعتبر معسكراً مغلقاً، وهذه التمارين مفيدة جداً للفريق بدنياً وذهنياً، والحمد لله بعد جهود من الإدارة الجديدة تم تثبيت مشاركتنا والفريق سعيد جداً ويعمل بجهد وجدية كبيرة، وإن هذه المشاركة مفيدة جداً للفريق وخاصة أنها تعد المشاركة الأولى له بعد فترة طويلة من الانقطاع الطويل من المشاركات الخارجية، وهذه المشاركة سوف تعزز خبرة كل لاعبة موجودة بهذا الفريق، ونحن بحاجة لمثل هذه المشاركات لتعيد بصمة نادي الوحدة في البلدان المجاورة، أما بالنسبة لما أتوقع، فالبطولة بكل صراحة تضم أندية قوية ومحضرة ويلعب لها لاعبات متميزات، لكن بجهد المدرب والكادرين الفني والإداري والإدارة وجميع اللاعبات نحن نسعى للأفضل ونطمح أن نحقق لقب البطولة ونقدم مستويات جيدة.

• هل من لاعبات جديدات للفريق قبل البطولة؟

الكادر الفني والإداري يحاولان رفد صفوف الفريق بلاعبة خبرة وهي مفاجئة للجمهور الوحداوي، أما اللاعبة الأجنبية فالإدارة تبحث عن لاعبة جيدة من مستوى عال، وأتوقع أنها سوف تكون معنا خلال الأيام القليلة القادمة.

• ما رأيك بمستوى دوري السيدات بشكل عام؟

دوري السيدات في المواسم الماضية كان بالمستوى الجيد، ولكن مستوى دوري السيدات قبل عام ٢٠١٢ كان أفضل وأمتع بالحقيقة، بسبب قرب المستوى بين الفرق السورية كافة بالإضافة للمستوى العالي جداً، أتمنى أن يتصاعد مستوى الدوري القادم.

• انحسار المنافسة بينكم وبين نادي الثورة فقط هل هذا مفيد للسلة الأنثوية؟

أتوقع أن يكون الدوري جيداً والمنافسة على لقبي الدوري والكأس مفتوحة لجميع الأندية، وكل فريق يعمل بجد ويجتهد ويثابر هو الذي يحصد ثمرة تعبه بالفوز والفرح في نهاية الموسم ويتوج باللقب.

• لماذا لم تتم دعوتك للمنتخب الوطني الحالي؟

من غير المنطقي دعوتي إلى منتخب السيدات وأنا لم أكن حاضرة الموسم الأخير ولم ألعب، وأنا احترم قرارات اتحاد السلة والكابتن طريف قوطرش الذي لم يقصر معي في المواسم الماضية، والمنتخب الحالي يضم لاعبات وخامات جيدة ويتحضر ضمن خطة استعداديه مفيدة وسوف تكون ثمارها يانعة في المرحلة القريبة.

كلمة أخيرة

أحب أن أوجه كلمة إلى جمهور النادي الغالي، وأتمنى من كل قلبي أن يساندنا في جميع المباريات، لأن هذا الجمهور هو العنصر الأساسي والرقم الأول بكل لحظة من أي مباراة، وأتمنى حضوره في جميع اللقاءات لأننا نقوى بهذا الحضور.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن