سورية

هاجم برانيت وبركة ريشا بالأسلحة الصاروخية وحقق إصابة مباشرة في المرج … حزب اللـه يهاجم بسرب من المسيرات مقر قيادة في بيت هلل

| وكالات

واصل حزب اللـه أمس استهداف مواقع وثكنات جيش الاحتلال الإسرائيلي المنتشرة على طول الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة، حيث شن هجوماً جوياً بسرب من المسيرات الانقضاضية على مقر قيادة كتيبة السهل في ‏ثكنة بيت هلل الإسرائيلية قبل أن يحقق إصابات مباشرة في ثكنة برانيت وموقع بركة ريشا جراء مهاجمتهما بالأسلحة الصاروخية.
وفي التفاصيل، نشر الإعلام الحربي في حزب اللـه في صفحته على موقع «تلغرام» بياناً قال فيه: «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ورداً على ‌‏‌‌‏‌‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة والحرائق الناتجة عنها، شنّ مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية هجوماً جوياً بسرب من المسيرات الانقضاضية على مقر قيادة كتيبة السهل في ‏ثكنة بيت هلل وأصابت أهدافها بدقة».
وفي السياق، تحدثت قناة «12» الإسرائيلية عن انفجار طائرة من دون طيار في بيت هلل في إصبع الجليل بحسب الإعلام الحربي الذي نقل أيضاً عن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي قوله: «في أعقاب الإنذارات التي تم تفعيلها عند الساعة 2:30 بعد الظهر في منطقة الجليل الأعلى، تم تحديد هدف جوي مشبوه اجتاز منطقة بيت هلل وانفجر بداخلها.
في غضون ذلك أشارت بلدية يحمر الشقيف اللبنانية في بيان نقله موقع «النشرة» الإلكتروني، إلى أنه لا تزال فرق الإطفاء التابعة للدفاع المدني اللبناني والدفاع المدني الهيئة الصحية الإسلامية وجمعية الرسالة الإسلامية تتصدى للحريق الذي اندلع صباح أمس في الأطراف الغربية للبلدة، والمواجهة لمنطقة دير سريان والطيبة وتبذل الفرق الميدانية جهداً مركزاً للسيطرة على الحرائق نتيجة وعورة المنطقة الجغرافية.
ونقل الموقع عن مصادر مسؤولة ومطلعة تأكيدها أن درونات معادية تقوم بتكرار الرمي للمواد الحارقة في منطقة الحريق.
وتزامن ذلك، حسب الموقع مع قصف مدفعي إسرائيلي استهدف أطراف يحمر الشقيف، واندلاع النيران على مشارف المنازل، كما استهدف القصف المدفعي الإسرائيلي بلدتي دير سريان والطيبة في قضاء مرجعيون.
بدورها، أفادت «الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام»، بأن درون معادية ألقت قنبلة حارقة على أحراج العديسة وأخرى قرب البلدية، مما تسبب باندلاع النيران فيها، وذلك تزامناً مع إلقاء درون معادية أخرى مواد حارقة على حرش يارون، أدت لاندلاع حرائق واسعة فيه.
جاء ذلك، في حين دوت صفارات الإنذار في المالكية بالجليل الغربي، بالترافق مع تأكيد إذاعة جيش الاحتلال سقوط 3 صواريخ في مستوطنة مسكافعام في إصبع الجليل بحسب الإعلام الحربي، بينما نقلت قناة «الميادين» عن وسائل إعلام إسرائيلية تأكيدها انفجار طائرة مسيّرة في منطقة كفار جلعادي في إصبع الجليل.
وعقب ذلك، أكد الإعلام الحربي في بيانين منفصلين، أن مقاتلي الحزب استهدفوا ثكنة برانيت وموقع بركة ريشا بالأسلحة الصاروخية وأصابوهما ‏إصابة مباشرة.
في غضون ذلك، قالت صحيفة «معاريف» الإسرائيلية: «في الأشهر الأخيرة، عمل حزب اللـه على ضرب بطاريات المدفعية في الجيش الإسرائيلي سواء عبر الطائرات من دون طيار أم عبر إطلاق القذائف الصاروخية، لذلك، فإن عناصر ألوية المدفعية لا تعرف عائلاتهم أين يخدمون ويجب ألا يعرف أي شخص أين انتشار البطاريات».
ومنذ صباح أمس، أكد الإعلام الحربي في بيان أن مقاتلي الحزب استهدفوا موقع المرج بالأسلحة ‏الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة. ‏
بالمقابل، أفاد موقع «النشرة»، بأن الطيران الحربي الإسرائيلي أغار مستهدفاً بلدة مركبا، بالتزامن مع غارة شنها الطيران ذاته على بلدة محيبيب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن