الأولى

الخطيب: مدينة تكنولوجية خاصة بوزارة الاتصالات.. المنجد: على رجال الأعمال توسيع جهودهم … الخليل: المشروعات الصغيرة عصب الاقتصاد وتحتاج إلى الدعم والرعاية

| جلنار العلي

أكد وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية في حكومة تسيير الأعمال محمد سامر الخليل وجود عمل دؤوب وجهد كبير لهيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة تشارك به كل الجهات الحكومية وغير الحكومية المعنية بتلك المشروعات ورواد الأعمال وأصحاب الأفكار.

وفي كلمة له في ملتقى الاستثمار الريادي الثالث «فرصة» أشار الخليل إلى وجود أخطاء متراكمة تتمثل في عدم معرفة أي المشروعات التي يقوم عليها الاقتصاد السوري، لافتاً إلى أهمية المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر من حيث إنها عصب الاقتصاد، مضيفاً: يجب إيلاء تلك المشروعات مزايا أكبر لأنها تحتاج إلى الكثير من الرعاية والمساعدة، على عكس المشروعات الكبيرة التي تمتلك قدرة ومناعة تجاه أي صدمات قد تعترضها.

وأكد الخليل ضرورة أن تقوم هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بدورها المتمثل بالربط مع مزودي الخدمات لتبسيط إجراءات الحصول على التمويل وتأمين ضمانات لذلك، ودعم أسعار الفائدة لتلك المشروعات لكونها أولى من غيرها.

وزير الاتصالات والتقانة في حكومة تسيير الأعمال إياد الخطيب، أكد في كلمة له أنه يتم العمل حالياً على المدينة التكنولوجية الخاصة بوزارة الاتصالات في منطقة الديماس، وستكون مدة هذا المشروع ثلاث سنوات، وذلك لتجميع الصناعات البرمجية في سورية بمكان قريب من هيئة تقانة المعلومات، وستكون مجهزة بالبنية التحتية الكاملة لجميع المصدرين والمصنعين، معتبراً أن هذا المشروع سيوجد لسورية مكاناً في مجال صناعة البرمجيات.

من جهته، طالب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل في حكومة تسيير الأعمال لؤي المنجد، قطاع رجال الأعمال بتوسيع جهودهم بالتنظيم لنقل معاناتهم إلى الجهات الحكومية بشكل أوضح.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن