عربي ودولي

واصل مجازره في القطاع.. و«الأورومتوسطي» طالب بالتحقيق في جرائمه … الاحتلال يقصف مدرسة تؤوي نازحين في غزة ويرتكب ثلاث مجازر ضحاياها 47 شهيداً

| وكالات

مع دخول عدوانها على قطاع غزة يومه الـ321، واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر بحق المدنيين، وسط وضع إنساني كارثي، في وقت ارتفع فيه عدد الضحايا الفلسطينيين إلى نحو 40750 شهيداً إضافة إلى ما يزيد على 94150 مصاباً، حتى ساعة إعداد هذا الخبر مساء أمس، في حصيلة مرشحة للارتفاع كل دقيقة.
وفي التفاصيل، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان أمس أوردته وكالة «سانا» أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة وصل من ضحاياها إلى المستشفيات 47 شهيداً، و94 جريحاً، وقالت الوزارة: إن عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ331 على القطاع ارتفع إلى 40738 شهيداً، و94154 جريحاً، فيما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
في السياق، استشهد أربعة فلسطينيين بينهم طفلة وأصيب آخرون، أمس الأحد، في قصف الاحتلال مناطق عدة في مدينة غزة، ومخيم البريج، حسبما نقلت وكالة «وفا» عن مصادر محلية، أفادت بأن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزلين لعائلتي مفتاح وبلبل في محيط متنزه البلدية غرب مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد طفلة وشخص آخر وإصابة 6.
وأضافت المصادر: إن طائرات الاحتلال الحربية استهدفت مجموعة من الفلسطينيين في حي الشجاعية شرق غزة، ما أدى إلى استشهاد أحدهم وإصابة آخرين، كذلك استشهد فلسطيني من جراء قصف مدفعية الاحتلال شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.
في شمال غزة، استشهد ثلاثة فلسطينيين، الليلة قبل الماضية، بقصف الاحتلال منزلا في منطقة التوبة بمخيم جباليا شمال غزة، وأفادت مصادر محلية، وفق «وفا» بأن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزلاً لعائلة حنظل في منطقة التوبة، ما أدى إلى استشهاد ثلاثة فلسطينيين وإصابة آخرين، في حين أشارت قناة «القاهرة الإخبارية» إلى ارتقاء عدد من الفلسطينيين شهداء ووقوع مصابين بقصف إسرائيلي استهدف جنوب غرب مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، كما أفادت القناة بأن الاحتلال عاد لقصف مناطق بغزة بعد الانسحاب منها خلال اليومين الماضيين.
في الغضون، استشهد 5 فلسطينيين بينهم طفلة متأثرة بجروحها، أمس الأحد، من جراء غارات إسرائيلية استهدفت مناطق متفرقة من قطاع غزة، فيما كثفت المدفعية الإسرائيلية من قصفها في كل محافظات القطاع، حسبما نقلت وكالة أنباء «الأناضول» عن مصادر طبية أفادت بأن 3 فلسطينيين استشهدوا وأصيب آخرون بقصف من طائرة مسيرة إسرائيلية استهدف منزلاً لعائلة حنظل في محيط مسجد التوبة بمخيم جباليا، شمالي القطاع، وفي حادث آخر، استشهد فلسطيني وأصيب آخرون بجروح من جراء قصف للاحتلال إسرائيلي استهدف مجموعة من المدنيين في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، وفق مصادر طبية في المستشفى المعمداني بالمدينة.
وذكرت المصادر، أن طفلة تبلغ من العمر 4 سنوات استشهدت متأثرة بجروح أصيبت بها في قصف أرض تجاور مبنى المختبر في مستشفى المعمداني بمدينة غزة أول من أمس السبت، في وقت كثفت فيه المدفعية الإسرائيلية قصفها مناطق شرق مخيم جباليا وبلدة بيت حانون ومحيط منطقة زمو في شمال القطاع، بالتزامن مع إطلاق نار من الطيران المروحي شمال بيت لاهيا، حسب شهود عيان ومصادر محلية.
كما استهدف القصف المدفعي المكثف للاحتلال الإسرائيلي أحياء الصبرة والزيتون وتل الهوى جنوب مدينة غزة، وفق شهود، وبمدينة غزة أيضاً قال جهاز الدفاع المدني الفلسطيني، في بيان: إن «طائرة مسيّرة إسرائيلية قصفت منزلين غير مأهولين بالسكان في محيط مستشفى الدرة بمنطقة التفاح شرق المدينة»، وفي خان يونس جنوب القطاع، قصفت الدبابات الإسرائيلية بالقذائف المدفعية والرشاشات الثقيلة بلدة الفخاري جنوب شرق المدينة، بالتزامن مع نسف جيش الاحتلال في مدينة رفح جنوب القطاع منازل وبنايات سكنية في شمال وغرب المدينة، حسبما ذكرت مصادر محلية لـ«الأناضول».
وجدد الاحتلال أمس استهداف مراكز الإيواء، إذ استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، بقصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في حي الزيتون شرق مدينة غزة، حسبما نقلت «الأناضول» عن مصادر طبية أفادت بأن قصفاً إسرائيلياً استهدف مدرسة «صفد» التي تقع قرب مسجد الإمام الشافعي شمال غرب الحي وتؤوي المئات من النازحين الفلسطينيين.
في الأثناء، طالب المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان بفتح تحقيق دولي في الجرائم الخطرة التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق المسنين الفلسطينيين في الأرض الفلسطينية المحتلة، وذلك في بيان أوردته وكالة «صفا» الفلسطينية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن