الأولى

«إكسبو سورية» 2024 ينطلق غداً في أرض مدينة المعارض … وزير الاقتصاد: بدء تعافي سورية وعودتها إلى موقعها الاقتصادي في المنطقة والعالم

| هناء غانم

أكد وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية في حكومة تسيير الأعمال محمد سامر الخليل أن معرض «إكسبو سورية» 2024 سيكون شاهداً على بدء التعافي في مختلف المجالات ويعيد للمنتج السوري مكانته، وعودتها إلى العمل والحضور المتميز في الميادين الاقتصادية.

ونوه الخليل بأن هذا المعرض التصديري هو الأول من نوعه في البلاد، ليس على صعيد حجم مشاركة الشركات والمؤسسات المختلفة والمساحات التي شغلتها، والتي فاقت الخمسين ألف متر مربع، وإنما أيضاً على صعيد شموله لكل أنواع الصادرات السورية، الصناعية والزراعية والحرفية، وعدم اقتصاره على قطاع معين أو جانب إنتاجي محدد.

ولفت وزير الاقتصاد إلى الجهود الحكومية الكبيرة، والعمل المتواصل المشترك مع الفعاليات الاقتصادية السورية على كل الأصعدة لأجل إنجاح هذا الحدث الاستثنائي الكبير وتقديمه بالصورة التي تؤكد بدء تعافي سورية وانطلاقتها نحو مرحلة جديدة تعيدها إلى موقعها الاقتصادي المستحق في المنطقة والعالم.

وأوضح الخليل أنه تم التخطيط لهذا المعرض لكي يكون من أهم الفعاليات التي تسهم في الترويج للمنتج السوري الذي نحرص على تميزه بجودته، والمساعدة في ذلك من خلال وضعه في متناول الفعاليات الاقتصادية والتجارية التي ستحضر إلى أرض مدينة المعارض من بلدان عديدة لهذه الغاية، وبالتالي تسهيل إعادة هذا المنتج وانسيابه إلى الأسواق الخارجية.

وأشار إلى أن التحضيرات للمعرض، عكست مدى التشاركية الحقيقية في العمل والتنظيم ما بين الجهات الحكومية وفعاليات القطاع الخاص، والحرص من قبل الجميع على الخروج بعمل وطني يليق بسمعة سورية وموقعها في العالم.

من جهته أكد رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية غزوان المصري في تصريح لـ«الوطن» أن إقامة معرض «إكسبو سورية» من أهم خطوات الترويج الاقتصادي الذي سيؤدي دوراً مميزاً في التعريف بالصناعات والمنتجات السورية لاستعادة موقعها في الأسواق التصديرية، مبيناً أن المعرض يضم كل القطاعات الصناعية والتي شغلت كل أجنحة مدينة المعارض ليكون الأضخم من حيث المساحة والتنوع والزوار، حيث انتهت كل الاستعدادات لاستقبال الوفود والمستوردين والزائرين والمهتمين من خارج سورية من ناحية النقل والإقامة لحضور هذا الحدث المهم.

ونَوَّهَ المصري بالعمل بروح الفريق الواحد كاتحادات وغرف صناعة وتجارة وزراعة إلى جانب المشاركة الفاعلة من الجهات الحكومية المعنية، والمؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية وهيئة تنمية ودعم الصادرات والتوجه الحكومي الداعم لهذه الفعالية، ما سيمكن من تقديم هذا المعرض المهم المعبر عن تعافي الصناعة السورية ومواكبة التطورات العالمية في عالم الصناعة بشكل يليق بمكانة سورية الصناعية والزراعية والتجارية.

وستنطلق فعاليات معرض «إكسبو سيريا 2024» يوم غد الأربعاء وتستمر لغاية يوم الأحد الـ8 من الشهر الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن