رياضة

في سابقة كروية… نادي تشرين يعلن كادره التدريبي دون اسم المدرب!

| الوطن – أدونيس حسن

أعلن نادي تشرين عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك عن الكادر الفني المساعد لفريق رجال كرة القدم، وذلك بتعيين عبد اللـه صديقة مساعد مدرب، وربيع سلوم معداً بدنياً، وعلي شعبان مدرب حراس.

وخلف الإعلان عن الكادر المساعد دون الإفصاح عن اسم المدرب، موجة من الانتقادات في الشارع التشريني، لأنه لم يسبق للنادي اللاذقيّ تقديم كادره التدريبي على دفعات، ما ترك كثيراً من التساؤلات حول الخطة الموضوعة لبدء تحضيرات الفريق الأول.

ولا يخفى على أحد أن إدارة نادي تشرين تملك اتفاقاً مع مدرب منتخب سورية للناشئين فراس معسعس لقيادة الفريق الموسم المقبل، ويعد اتفاقه مع البحارة غير مفهوم في ظل خوضه حالياً لبطولة غرب آسيا الحادية عشرة في العاصمة الأردنية عمان، وذلك بلا شك سبب عدم الإعلان عن التوقيع الرسمي مع البحارة حتى اللحظة.

تساؤلات صريحة

ويحق للمهتمين بشؤون الفرقة الصفراء التساؤل حول سبب اختيار المدرب فراس معسعس في ظل التزامه مع منتخب سورية تحت 17 عاماّ، إضافة لغموض موعد التزامه مع تمارين النسور، وقدرته على تحضير الفريق بطريقة تمكنهم من دخول منافسات الدوري بقوة دون حضوره في التمارين، وخاصة مع صعوبة الجولات الأولى من الموسم القادم، حيث سيواجه تشرين الوحدة في دمشق، وهو الذي يقدم نفسه كأحد المرشحين على اللقب بعد سلسلة من التعاقدات الجيدة، أتبعها بتعيين المخضرم نزار محروس مدرباً، ثم الوثبة المتطور كذلك على صعيد الصفقات، قبل مواجهة الفتوة والجيش والكرامة توالياً، وهي ربما أصعب بداية لبطل الدوري في خمس مناسبات سابقة منذ عودة المنافسات بنظام الدوري عام 2016-2017.

هذا الالتباس يفتح الباب لتساؤل أهم، وهو كيف يمكن لمدرب أحد المنتخبات الوطنية الاتفاق مع ناد محلي واختيار التعاقدات التي تخدمه قبل أن ينتهي عقده مع المنتخب الوطني، فهل هي محاولة من المدرب معسعس لوضع قدم في كل ضفة، وانتظار أي الضفتين ستطفو وأيها ستغرق؟ أم هو اتفاق خفي على موعد يترك فيه المعسعس مهامه في المنتخب الوطني، ويتسلّم زمام الأمور في النادي الساحلي؟ ولو فرضنا صحة الطرح، فما الموعد المقرر لالتحاقه بمران الفريق الأصفر؟

تخوف وترقب

تأتي هذه التساؤلات وسط خشية المتابعين لشؤون نادي الدم والذهب، من عدم اكتمال الاتفاق بين الإدارة والمدرب، وهو احتمال وارد لأن الأمر لم يتم رسمياً حتى اللحظة، وهذا قد يعني الاتفاق مع كادر فني آخر يشرف على تدريب الفرقة التي اختارها الكادر الفني الحالي، حيث يظهر جلياً أن التعاقد مع مازن العيس ومحمد قلفاط وجابر خطاب هي نتيجة لتوصيات المدرب فراس معسعس، لأنه سبق أن حقق وصافة الجمهورية مع اللاعبين السابقين رفقة الوثبة موسم 2022.

دورة تشرين الكروية

ويستعد فريق تشرين لخوض أولى مباريات دورته الودية عند الثامن من الشهر الحالي، وهي البطولة التي تعد مرحلة تأهيلية للفريق الأول، قبل الدخول في معترك المنافسات الرسمية، يليها بطولة درع الاتحاد التي ينظمها اتحاد كرة القدم.

وستشكل هاتان البطولتان تحدياً حقيقياً للإدارة والكادر الفني المساعد، لإثبات حسن اختيارها وتدبيرها لشؤون فريق رجال كرة القدم، بانتظار توضيحات رسمية حول آلية العمل مع غياب المدرب عن الواجهة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن