عربي ودولي

المقاومة العراقية هاجمت ميناء حيفا بالمسيّرات … كاتيوشا حزب اللـه تستهدف مقر قيادة في بيت هلل ومرابض مدفعية في ديشون

| وكالات

دك حزب اللـه أمس، مقر قيادة كتيبة السهل ‏في ثكنة بيت هلل الإسرائيلية ومرابض مدفعية في ديشون بِصليات من صواريخ الكاتيوشا، قبل أن يحقق إصابات مباشرة في مواقع حانيتا والسماقة ورويسات العلم جراء مهاجمتهما بقذائف مدفعيته ونيران أسلحته الصاروخية، تزامناً مع دكه تموضعاً لجنود الاحتلال في ثكنة زرعيت.
وفي التفاصيل، نشر الإعلام الحربي في حزب اللـه في صفحته على موقع «تلغرام» بياناً قال فيه: «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ورداً على ‌‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً في بلدتي عيتا ‏الشعب والخيام، قصف مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية يوم الأربعاء 4/9/2024 مقر قيادة كتيبة السهل ‏في ثكنة بيت هلل ومرابض مدفعية العدو في ديشون بِصليات من صواريخ الكاتيوشا».
من جهتها، أكدت قناة 12 الإسرائيلية سقوط صواريخ في مستوطنات بيت هلل وكفر جلعادي وديشون، حسب الإعلام الحربي، بينما نقل موقع قناة «سكاي نيوز» الإماراتية عن القناة ذاتها حديثها عن اندلاع حريق جراء سقوط صواريخ من لبنان في منطقة مفتوحة في مستوطنة بيت هلل، مؤكدة وقوع إصابات فيها وفي مستوطنة ديشون بعد الرشقة الصاروخية الثانية التي أطلقت من لبنان.
قناة «الميادين» بدورها نقلت عن وسائل إعلامية إسرائيلية تأكيدها اندلاع حرائق في بيت هلل، وفي 3 مواقع في مستوطنة كريات شمونة، جراء سقوط صواريخ من لبنان، تزامناً مع اعتراف شرطة الاحتلال بوقوع أضرار في الممتلكات في كريات شمونة، وذلك بعد أن تحدثت عن إصابة مبنى واحتراقه فيها.
وأضافت تلك الوسائل الإعلامية، إنه وإثر القصف الصاروخي من لبنان، طُلب من المسـتوطنين في كريات شمونة وإصبع الجليل البقاء قرب الأماكن المحصنة.
وفجر أمس، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية إصابة شخصين جراء غارة إسرائيلية استهدفت بلدة الخيام بحسب «الميادين»، بالتوازي مع تأكيد الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام استهدف الطيران المسّير المعادي، الأطراف الشرقية لبلدة عيتا الشعب.
وعقب رد الحزب على اعتداءات الاحتلال على بلدتي الخيام وعيتا الشعب، أكد الإعلام الحربي في عدة بيانات منفصلة، أن مقاتلي الحزب استهدفوا موقع حانيتا الإسرائيلي بقذائف ‏المدفعية وأصابوه إصابة مباشرة، بعد أن حققوا إصابات مباشرة في موقعي ‏ السماقة ورويسات العلم في تلال ‏كفرشوبا اللبنانية المحتلة جراء استهدافهما بالأسلحة الصاروخية، تزامناً مع استهدافهم تموضعاً لجنود الاحتلال ‏في ثكنة زرعيت (مقر قيادة الكتيبة التابع للواء الغربي) بقذائف المدفعية الذي أصابوه أيضاً إصابة مباشرة.
وفي وقت لاحق أمس قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي: إن «نحو 60 صاروخاً أطلق من لبنان، منذ صباح (أمس) الأربعاء، وسقط 5 منها في مناطق مفتوحة في إصبع الجليل»، حسب «سـكاي نيوز»، على حين نقل الإعلام الحربي عن المتحدث باسم جيش الاحتلال قوله: «إثر التنبيهات التـي تم تفعيلها في الساعة الماضية في مناطق المالكيـة وراموت نفتالي وكريات شمونة وبيت هلل، تم رصد إطلاق نحو 65 صاروخًا من الأراضي اللبنانية، حيث تم اعتراض بعضها وتم رصد عدة عمليات سقوط، ونتيجة لذلك، اندلعت عدة حرائق، وتعمل فرق الإطفاء حالياً على إخمادها».
جاء ذلك، في حين أكدت المقاومة العراقية في بيان نقله الإعلام الحربي أن مقاتليها استهدفوا صباح أمس، ميناء حيفا في فلسطين المحتلة، بوساطة الطيران المسيّر، مؤكدة استمرارها في دكّ معاقل الأعداء.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن