عربي ودولي

الإبادة مستمرة في قطاع غزة لليوم الـ337 وحصيلة الشهداء تلامس الـ50 ألفاً

| وكالات

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلية عدوانها على قطاع غــزة لليــوم الـ337، مرتكبــة 4 مجازر وصل من ضحاياها إلى المسـتشــفيات 61 شهيداً و162 جريحاً، ليرتفع عدد الشــهداء منذ بداية العدوان في السابع من تشـرين الأول الماضي إلى 40939 شهيداً و94616 جريحاً، حتى ساعة إعداد هذا الخبر مساء أمس، بالتزامن مع قيام الاحتلال بعمليات نسف لمبانٍ متتالية، جنوبي حي الصبرة بمدينة غزة، وإطلاق نار من آلياته جنوبي حي الزيتون جنوب شرقي المدينة.
وفي التفاصيل، أفادت وكالة «وفا» مساء أمس باستشهاد 4 مواطنين هم طفلان وسيدتان بقصفٍ إسرائيلي استهدف منزلاً في شارع المحكمة في منطقة النصيرات وسط القطاع، تزامناً مع إطلاق طائرات «كواد كوبتر» إسرائيلية النار على منازل المواطنين في المخيم الجديد شمالي غربي النصيرات، في حين استشهد مواطن باستهداف للاحتلال قرب وادي غزة وسط القطاع.
كما وقعت إصابات وسط سكان خيام النازحين بعد إطلاق نار من زوارق الاحتلال الحربية المتمركزة في عرض البحر مقابل شواطئ مخيم النصيرات، حسبما ذكرت القناة.
وذكرت الوكالة أن مدفعية الاحتلال استهدفت محيط الملعب البلدي في منطقة أرض المفتي شمال شرق مخيم النصيرات، في حين استهدفت غارات إسرائيلية شقة سكنية في مخيم البريج، مما أدى إلى استشهاد 4 مواطنين وإصابة 10 آخرين، بينهم أطفال، مشيرة إلى وصول 33 مصاباً إلى المستشفيات، إثر قصف الاحتلال المدفعي على مشروع بيت لاهيا شمال القطاع، الذي شهد استشهاد 8 مواطنين وإصابة 15 آخرين في استهداف خيام نازحين داخل مدرسة حليمة السعدية في جباليا.
وسبق ذلك، وفق «الميادين»، استشهاد 3 مدنيين وإصابة أكثر من 20 آخرين بقصف إسرائيلي استهدف مدرسة عمرو بن العاص في حي الشيخ رضوان شمالي مدينة غزة، في حين جددت مدفعية الاحتلال قصفها حي الزيتون جنوب شرقي المدينة، في حين ذكرت «وفا» أن غارة صاروخية استهدفت شقة سكنية بحي النصر شمال المدينة مما أسفر عن استشهاد طفلة ونقل عدد من الجرحى إلى مستشفى المعمدان.
ولفتت «الميادين» إلى قيام الاحتلال بعمليات نسف لمبانٍ متتالية، جنوبي حي الصبرة في محيط الكلية الجامعية بمدينة غزة، وإطلاق نار من آلياته جنوبي حي الزيتون جنوب شرقي المدينة.
وفي فترة الظهيرة من أمس كانت القناة أفـادت باسـتشـهاد 61 مواطنـاً على الأقـل جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع.
إلى ذلك أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان وفق ما ذكرت وكالة «سانا» ظهر أمس، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ48 الماضية 4 مجازر في قطاع غزة وصل من ضحاياها إلى المستشفيات 61 شهيداً و162 جريحاً.
وقالت الوزارة: إن عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ337 على القطاع ارتفع إلى 40939 شهيداً و94616 جريحاً، فيما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن