ثقافة وفن

ست نجمات وعشرة نجوم سوريين مرشحون لجوائز مهرجان الفضائيات العربية لعام 2024 في القاهرة

| وائل العدس

أغلقت اللجنة المنظمة لمهرجان الفضائيات العربية لعام 2024 التصويت مع تبقي أيام قليلة على إقامة حفل توزيع الجوائز في القاهرة.

ويحتفي المهرجان بمرور خمسة عشر عاماً على إطلاقه، ويقام حفل دورته الجديدة مساء الرابع عشر من أيلول الجاري.

ويتنافس نجوم من مختلف الدول العربية على جوائز هذا العام، من بينها جائزة أفضل ممثل وممثلة بترشيح عشرة ممثلين وست ممثلات من سورية وهم: تيم حسن وسلوم حداد وباسم ياخور وباسل خياط ومعتصم النهار وسامر إسماعيل ومهيار خضور ومحمد الأحمد ويامن الحجلي ومحمود نصر، إلى جانب نادين خوري وديمة قندلفت وسلافة معمار ونور علي وندين تحسين بيك وجفرا يونس.

وليس غريباً أن يتم ترشيح كل هؤلاء النجوم السوريين، لأنهم اعتادوا صعود منصات التكريم والجوائز في كل المهرجانات العربية بعد أن صدّرتهم الدراما السورية نجوماً تتلألأ في السماء العربية.

من خلال الأسطر التالية نستعرض لكم الأعمال التي قدمها المرشحون السوريون خلال العام الجاري:

أفضل ممثلة

دائماً وأبداً، وفي كل عام، تستحق الفنانة القديرة نادين خوري جوائز عدة في مختلف المهرجانات العربية، وقد حفرت اسمها بين نجمات رمضان الماضي من خلال مشاركتها في أربعة مسلسلات، فظهرت في شخصية «أم جمعة» في مسلسل «ولاد بديعة»، وشخصية «درية خانم» في الجزء الثاني من «العربجي»، وشخصية «سلمى» في مسلسل «ترانزيت» إضافة إلى شخصية «هبة» في مسلسل «البورد».

أما ديمة قندلفت فتابعت ظهورها في شخصية «بدور» في الجزء الثاني من «العربجي».

سلافة معمار قّدمت شخصية «سكر» في مسلسل «ولاد بديعة» إضافة إلى شخصية «أسيل» في مسلسل «الخائن».

وتحتفل نور علي بنجاحها في مسلسل «لعبة» بشخصية «سما» بعد أن انتهى عرضه قبل أيام قليلة.

وأطلت ندين تحسين بك هذا العام بأربعة أعمال، فقدمت شخصية «هديل» في مسلسل «ولاد بديعة»، وشخصية «هزار» في «ترانزيت» وشخصية «مي» في «البورد» إضافة إلى شخصيات متنوعة في المسلسل الكوميدي «ما اختلفنا».

وأخيراً، فإن جفرا يونس ظهرت بمسلسل «نظرة حب» بشخصية «وردة»، إضافة إلى شخصية «سلمى» في مسلسل «كنبة أورانج» الذي يعرض على مواقع التواصل الاجتماعي.

أفضل ممثل

حقق تيم حسن نجاحاً باهراً بشخصية «تاج» التي قدمها في المسلسل الذي حمل الاسم نفسه إلى جانب عدد من النجوم.

سلوم حداد شارك في رمضان الفائت بثلاثة مسلسلات، منها مسلسلان شاميان، فقدم شخصية «أبو عدنان» في مسلسل «بيت أهلي» وشخصية «أبو حمزة» في الجزء الثاني من «العربجي»، إضافة إلى شخصية «زكي» في مسلسل «البورد».

ولفت باسم ياخور الأنظار للعام الثاني على التوالي بشخصية «عبدو العربجي» في الجزء الثاني في «العربجي»، إضافة إلى مشاركته في مسلسل «البورد» بشخصية «رابح»، كما أنه شارك بشخصيات متعددة في مسلسل «ما اختلفنا»، وأيضاً في عشارية «المهرج» التي لم تعرض بعد.

بدوره فإن باسل خياط فقد أطل بمسلسل «نظرة حب» مقدماً شخصية «بحر» البطلة.

وقدّم معتصم النهار شخصية «مالك الأسعد» في مسلسل «لعبة الحب» المعرب.

سامر إسماعيل ويامن الحجلي شكّلا ثنائياً متميزاً في مسلسل «ولاد بديعة» بشخصيتَي الأخوين «شاهين» و«ياسين»، ومعهما أيضاً محمود نصر الذي قدم شخصية «مختار».

سامر إسماعيل له عمل معرب يعرض حالياً على الشاشات وهو «العميل»، في حين ظهر يامن الحجلي بمسلسل آخر في رمضان هو «مال القبان».

أما مهيار خضور فجاء ترشيحه عبر مسلسلَي «ع أمل» بشخصية «نبال» و«عقد إلحاق» بشخصية «جاد».

وأخيراً فإن محمد الأحمد ظهر في رمضان بالمسلسل العربي المشترك «2024» بشخصية «لؤي الديب».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن