رياضة

استعداداً للممتاز.. شعلة درعا تذاكر في السويداء

| السويداء- عبد السلام الجباعي

استقبل الملعب البلدي بالسويداء مساء الأحد 8/9 فريق الشعلة الصاعد للممتاز في لقاء ودي كرنفالي جمعه مع فريق العربي في ذكريات ما يسمي ديربي السهل والجبل.

قدم خلاله فريق الشعلة نفسه كفريق جاهز لخوض غمار الممتاز في حين اعتبر مدرب العربي هذا اللقاء بمنزلة بوابة التحضير لدوري الدرجة الأولى.

النتيجة الرقمية ربما لم تكن بحسبان المدربـين بقدر ما كان الهدف من المباراة الوقوف على جاهزية اللاعبين، حيث أشرك عزام الشعلة أكثر من /20/ لاعباً في المباراة وجرب صيموعة العربي بعض اللاعبين الجدد في مرحلة التحضير.

خماسية للشعلة مع محاولتين فقط للعربي

من دون جس نبض امتد الشعلة مهاجماً نحو مرمى العربي وسدد لاعبوه عدة كرات طائشة فوق المرمى أو بين يدي الحارس حتى الدقيقة السادسة عندما استغل محمد خير الأحمد بطء مدافع العربي بالإبعاد وسجل الهدف الأول للضيوف، واستمر اللعب سجالاً بين الفريقين مع أفضلية بالاستحواذ والسيطرة للشعلة.

وكان أول وصول لمرمى يزن عرابي د20 من خلال هجمة منظمة بدأها يزن رجب ومررها لمحمد سرحان الذي وضعها على طبق من ذهب داخل جزاء الشعلة سددها أمجد العربيد بأحضان الحارس، وبعدها بثلاث دقائق مرر مهند شهيب كرة طويلة خلف المدافعين سددها يزن رجب برعونة فوق العارضة.

وتعرض لاعب الشعلة حمزة سليمان لإصابة نقل على إثرها للمشفى عند د 32، وضغط الشعلة مجدداً ومن كرة ثابتة صدها الحارس على دفعتين واصطدمت بالمدافع ليكملها رامي الترك في الشباك د.34، وفيما تبقى من الشوط الأول مر من دون فاعلية تذكر من الفريقين.

في الشوط الثاني كرر الشعلة سيناريو الشوط الأول وسيطر على مجريات المباراة مع هبوط نسبي لمستوى العربي مقابل تصاعد أداء الشعلة مع إشراك تشكيلة كاملة بالتبديل المستمر خلال الشوط الثاني.

وتحمل دفاع العربي وحارسه ضغط بدلاء الشعلة حتى د.82 عندما سجل مجد سويداني الهدف الثالث بعد دخوله بقليل، وأضاف إبراهيم المذيب رابع الأهداف د.86 وتبعه محمد عقاد بالخامس د 88 وجرب عدي جفال كرة خادعة جانبت القائم لتنتهي المباراة بفوز الشعلة بخماسية.

بطاقة المباراة

مثّل العربي: قيس الصباغ، كريم عزي (مهند الجباعي)، وجدي الصايغ، مجدي مرشد، قصي الجوماني (طارق هلال) (أوس الزغبي)، مهند شهيب، سلامة أبوخطار (محمد مهنا)، أمجد العربيد (أمير الجمال). يزن رجب، راجي عامر، محمد سرحان.

مشرف الفريق: سليم مسعود، الإداري معن النبواني، المدرب خالد صيموعة، م. مدرب علاء البدعيش، معالج طارق فخور، إعلامي وسام حاطوم، مسؤول تجهيزات جواد رضوان.

مثل الشعلة: يزن عرابي، خالد مبيض (ماهر دياب)، أنس بلحوس (عدي جفال)، شعيب العلي (خالد المصري)، حارث النايف (إبراهيم المذيب)، محمد خير الأحمد (رامي الترك)، محمد آلاتي (أويس اللباد)، محمد السلامة (محمد عقاد)، حمزة سليمان (مجد سويداني)، أحمد عمارة (أديب عيسى)، بلال عاسمي (محمد دمراني).

مدير الفريق: وليد ابوالسل، إداري: عبدالوحيد الكفري، مدرب أحمد عزام، م. مدرب رائد كردي، م. مدرب سومر البدي، مدرب حراس نافع عبدالقادر، معالج: أحمد عبد الحق- عبد الخالق إقبال، إعلامي حمزة العيد، م. تجهيزات إبراهيم محمد.

لقطات

– استقبل محافظ السويداء أكرم علي محمد إدارة فريق الشعلة بحضور رئيس مكتب الشباب والرياضة وعضو المكتب التنفيذي للإدارة المحلية ورئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية وإدارة النادي العربي.

– إدارة النادي العربي استقبلت بعثة فريق الشعلة في مقر النادي وتمنت له التوفيق في رحلة الممتاز.

– حضر المباراة جمهور ملأ السدة الرئيسية ترافق مع الأهازيج والأغاني التراثية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن