رياضة

المنتخب الوطني لكرة القدم يحقق بطولة الهند الدولية … فوز صريح وكبير على الهند بثلاثية وأداء جيد يدعو إلى التفاؤل

| ناصر النجار

حقق منتخبنا الوطني لكرة القدم بطولة دورة الهند الدولية بعد فوزه على منتخب الهند مستضيف البطولة بثلاثة أهداف دون مقابل، وكان قبلها قد فاز يوم الجمعة الماضي على موريشيوس بهدفين نظيفين.

المدرب الإسباني خوسية لانا دخل المباراة بتشكيلة مغايرة للتشكيلة التي لعب بها مباراته السابقة وتبين للجميع أنه أراد بذلك اختبار كل اللاعبين، دون منح أفضلية للاعب على حساب لاعب آخر، التفضيل كان في التبديل وهذا حصل بمباراة الأمس ومباراة الجمعة، حيث بدل المدرب خمسة لاعبين في كل مباراة اعتباراً من الدقيقة 60.

على العموم أداء منتخبنا كان جيداً، من كل النواحي ولمسنا الروح المعنوية العالية واللمسات الهجومية التي كان منتخبنا يفتقدها سابقاً، وهذا لا يعني أن منتخبنا كان كامل الأوصاف، فهناك الكثير من الملاحظات التي دوّنها المدرب في أجندته ومنها إضاعة الفرص السهلة وبطء خط الوسط في بناء الهجمات في بعض الأحيان، ومن الملاحظات أيضاً الكرات الطويلة التي كان لا مبرر لها في أغلب الكرات وخصوصاً المناولات من خط الوسط إلى خط الهجوم، ومنها هبوط رتم الفريق في بعض أوقات المباراة.

الشوط الأول

سيطر منتخبنا على أغلب مجرياته وبدأ المباراة مهاجماً منذ الدقيقة الأولى وتمكن من طرق الشباك الهندية في الدقيقة السابعة عبر محمود الأسود بكرة ذكية، بعدها أردت العارضة كرة الدالي (نجم الفرص الضائعة) الذي أضاع بعدها كرة أمام المرمى، ثم أضاع فرصة ذهبية وهو منفرد بالمرمى في الدقيقة 21 بعدها ضاعت تسديدتان عالياً من الكروما وخالد كردغلي.

المنتخب الهندي حاول المرور كثيراً إلى مرمانا لكنه وجد أمامه سداً منيعاً وتدخل الحارس إلياس هدايا مرتين ليرد بثقة كرتين خطرتين أبطل فيهما طموح أصحاب الأرض.

شوط مفتوح

الشوط الثاني بدأه المنتخب الهندي ضاغطاً ومسيطراً مع خطورة مستمرة، وانكفأ منتخبنا ولم يظهر حتى الدقيقة 56 بتسديدة ضاعت من داليهو، وكان نجم الشوط الحارس الياس هدايا الذي تصدى لأكثر من خمس كرات خطرة، منتخبنا لعب بهدوء في هذا الشوط ومرر الكرة كثيراً ومنع الخطورة الهندية، واعتمد على الهجوم المرتد السريع وكانت كل هجماته خطرة، واستطاع داليهو تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 77، وأضاف بابلو الصباغ الهدف الثالث في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع بتمريرة متقنة من محمود المواس، لتنتهي المباراة بفوز صريح لمنتخبنا وليتوج للمرة الأولى بدورة الهند الدولية.

بطاقة المباراة

الفريقان: سورية× الهند

المناسبة: نهائي دورة الهند الدولية

التاريخ: 9/9/2024 الساعة الخامسة عصراً

المكان: ملعب جاتشيبولي في حيدر أباد

النتيجة: 3/صفر لمصلحة منتخب سورية

الأهداف: محمود الأسود د7 – داليهو إيراندوست د77 – بابلو صباغ د95

البطاقات الصفراء: علاء الدين دالي – داليهو إيراندوست

تشكيلة منتخب سورية

الياس هدايا – ثائر كروما – مؤيد الخولي – أيهم أوسو – خالد كردغلي ( ألمار إبراهام د72) – ايميليانو عمور (مؤيد العجان د72) – محمد عثمان (مصطفى عبد اللطيف د83) – داليهو إيراندوست – نوح شمعون (بابلو صباغ د59) – محمود الأسود – علاء الدين الدالي (محمود المواس د72).

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن