عربي ودولي

هاجم 9 مواقع وثكنات تابعة للاحتلال الإسرائيلي … مسيرات حزب الله تدك قيادة لواء غولاني ووحدة إيغوز شمال عكا

| وكالات

كثف حزب اللـه أمس، من ضرباته النارية لمواقع وثكنات جيش الاحتلال الإسرائيلي، التي كان أبرزها هجوم جوي بأسراب من المسيرات ‌‏الانقضاضية شنه على مقري قيادة ووحدة في ثكنة شراغا شمال مدينة عكا المحتلة ‌‏واستهدافه المقر المستحدث لقيادة اللواء الغربي في جنوب ثكنة يعرا بصلية من ‏صواريخ ‏الكاتيوشا تزامناً مع مهاجمة الجماعة الإسلامية لمرتين متتاليتين برشقات صاروخية لموقع «بيت هلل» في مستوطنة كريات شمونة.

وفي التفاصيل، نشر الإعلام الحربي في حزب اللـه في صفحته على موقع «تلغرام» بياناً قال فيه: «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، وردًا على ‌‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً على بلدة خربة سلم، شنّ ‌‏مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية يوم الإثنين 9/9/2024 هجوماً جوياً بأسراب من المسيّرات ‌‏الانقضاضية على مقر قيادة لواء غولاني ومقر وحدة إيغوز 621 في ثكنة شراغا شمال عكا المحتلة ‌‏مستهدفة أماكن تموضع ضباطها وجنودها وحققت فيهم إصابات مباشر».

جاء ذلك بعد أن أكد الإعلام الحربي في بيان مماثل، أن مقاتلي الحزب استهدفوا المقرّ المستحدَث لقيادة اللواء الغربي في جنوب ثكنة يعرا الإسرائيلية، بصليةٍ من ‏صواريخ لكاتيوشا.

وتزامن ذلك، مع إعلان الحزب في بيان، أن وحدة ‏الدفاع ‏الجوي التابعة له، تصدت لطائرة حربية إسرائيلية، وأطلقت باتجاهها ‏صاروخ أرض جو، ‏مما أجبرها على مغادرة الأجواء اللبنانية والتراجع باتجاه فلسطين المحتلة، حسبما ذكر الإعلام الحربي.

وفي السياق، نقلت قناة «الميادين» عن وسائل إعلام إسرائيلية تأكيدها اندلاع حريق في يعرا بسبب إطلاق نار من لبنان، بالتزامن مع سقوط صواريخ في جبل حرمون، لافتة إلى وقوع أضرار إثر ذلك.

وفي وقت لاحق، أكدت تلك الوسائل الإعلامية إصابة جندي في قصف حزب اللـه في شمال فلسطين المحتلة، وفق ما ذكرت «الميادين».

جاء ذلك، في حين قالت قوات الفجر (الجناح العسكري للجماعة الإسلامية في لبنان) في بيان نقله الإعلام الحربي إنها وجهت رشقة صاروخية ثانية استهدفت خلالها موقع بيت هلل الإسرائيلي في مستوطنة كريات شمونة وحقّقت فيه إصابات مباشرة.

وفي وقت سابق من صباح أمس، أكدت قوات الفجر أنها وجهت رشقة صاروخية لموقع بيت هلل وحقّقت فيه إصابات مباشرة.

منصة إعلامية إسرائيلية من جهتها، تحدثت عن إطلاق 5 صواريخ نحو مستوطنة شلومي وصاروخين نحو مستوطنة كريات شمونة، حسبما ذكرت «الميادين».

وفي وقت لاحق أمس، أكد الإعلام الحربي في عدة بيانات منفصلة أن مقاتلي الحزب، استهدفوا التجهيزات ‏التجسسية في موقع الرمثا في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة ‏مباشرة، وهاجموا موقع حبوشيت ‏بالأسلحة الصاروخية وأصابوه أيضاً إصابة مباشرة، تزامناً مع استهدافهم موقعي المرج وجل العلام ‏بقذائف المدفعية بعد أن استهدفوا الأخير ‏بمحلقتين انقضاضيتين أصابتا ‌‏أهدافهما بشكل مباشر. ‏

ومنذ صباح أمس، أكد الإعلام الحربي أن مقاتلي الحزب هاجموا موقع معيان باروخ ‏بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة. ‏
بالمقابل، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، حسب بيان نقله موقع «النشرة» الإلكتروني أن «الغارة التي شنها الاحتلال الإسرائيلي على بلدة حانين أدت إلى إصابة أربعة أشخاص بجروح استدعت إدخالهم إلى المستشفى للعلاج».

وفي وقت سابق، أفاد الموقع ذاته بأن الطيران الحربي الإسرائيلي أغار ليل الأحد- الإثنين مستهدفاً بلدتي حانين والطيبة كما استهدف على دفعتين بلدة كفركلا.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن