رياضة

كرة القدم الحمصية هل تعود للواجهة

| حمص – حسان نور الدين

عمل بصمت وبدون ضجيج وأموال كبيرة ضخت لاستقطاب مدربين ولاعبين والبوصلة توجهت بشكل رئيسي للمدرسة الحلبية بالانتقاء، والقاسم المشترك استمهال رئيسي ناديي الوثبة والكرامة حالياً عن تقديم أي تصريح يوضح حال وأحوال الناديين.

القطب الأحمر أوضح فكان الوثبة السباق بالعمل والإعلان عن مدربيه والاختيار للرجال بعد الوصول لطريق مسدود مع الكابتن ضرار رداوي واعتذار المعسعس لارتباطه مع منتخب الناشئين الذي رشح الكابتن معن الراشد المدرب الشاب رغم قلة خبرته بالدوري الممتاز إلا أن شهادة (البروفيشينال) واجتهاده مهد الطريق وكسر الحواجز واستلم الدفة وتعاقد مع أغلب لاعبي الجيل الأخير الذي لفت الأنظار كالأخوين شوفان والدعبول وخطاب مشلب ومحمد كروما والبستاني وأعاد صخرة الدفاع إبراهيم العبد الله الذي لعب بآخر موسم مع الكرامة، وتعاقد مع سعيد برو من جديد إضافة للحارس الشاب وليم غنام وجدد للاعب المهاري رامي عامر، وكانت الصفقة اللافتة من حلب، حيث كسب ود الشابين عبد الله نجار والقناص زكريا رمضان وحافظ على لاعبه المهاري وائل الرفاعي رغم تقدمه بالسن وأضاف لصفوفه لاعب الخبرة محمد صهيوني، وجدد للاعبي الموسم الماضي بهاء قاروط وأزدشير الصارم وحسن أبو كف إضافة للاعبي الرعاية عمار عالمة وعلى هولو وعبد الجواد بيطار وأدهم الغندور.

وبهذه الأسماء المعروفة وضع نصب عينيه المنافسة وحلم أول لقب واستطاع إعادة اللحمة الجماهيرية التي سقطت بشكل فاضح الموسم الأخير، وأعاد التفاف كل المحبين من الداخل وحتى من الخارج وتحديداً رابطة المهجر للنادي التي قدمت كثيراً بالمواسم الأخيرة لتكون سنداً قوياً وتم رصد المليارات لهذا الموسم بعد الاستفادة من رفع ريوع الاستثمارات لمنشآته وقيامه بخطوة جريئة لاستعادة ملاعب النادي التي تدر أموالاً تسند الصرفيات اليومية.

وقامت الإدارة أيضاً بالتعاقد مع المدرب محمود ارحيم لاعب الحرية السابق وهو من مدينة حماة ونجح سابقاً مع شبان النواعير ليكون مدرباً للأولمبي هذا الموسم.

ورغم إعلانه عن السيد ماهر الحسن كمشرف للفئات العمرية الذي انتقى مدربي القواعد وكلف مساعد مدرب الرجال منهل كوسا لتدريب الأشبال وهايل محيميد للناشئين وصبحي عقول للشباب لتدور عجلة التغيير فجأة ويعلن قبل أيام عن مشرف جديد للفئات العمرية وهو المدرب المعروف ماهر دالاتي مدرب الرجال السابق الذي يملك باعاً وخبرة بالفئات العمرية إضافة لتكليفه مدرباً للأشبال مع َمساعد حقق إنجازات مع القواعد وهو الكابتن جمال الهامش.

يذكر أن الوثبة خاض مباراة استعدادية مع الشرطة بلقاء لم يرضِ طموح عشاقه وبدأ الشرطة بتسجيل هدف بالشوط الثاني ولم يصل الوثبة للتعادل إلا بآخر أنفاس اللقاء من ضربة جزاء.

الأزرق غموض وإرهاصات

حتى الساعة لم يتم إعلان اسم المدرب والكل يعرف أن الكابتن محمد عقيل مدرب منتخب الشباب هو الربان إلا أن ارتباطه مع المنتخب والحملة الشرسة من عدد كبير من الخبرات والناشطين والجمهور منعت الإعلان الرسمي عن اسمه واللافت إعلان الصفحة الرسمية عن عدد من التعاقدات وفسخها بوقت لاحق والتي سببت قلقاً لمحبي النادي لاسيما بعد إعلان الممول الرئيسي الذي عيّن كنائب لرئيس النادي الدكتور عهد خزام وهو عمر العموري عن رفعه رايات التحدي ووضع بطولة الدوري والكأس نصب عينيه ووعد بعودة البطولات الغائبة منذ 2010 وأهم من فسخ عقده اللاعب يوسف الحموي الذي َتبين أنه وقع للأهلي الحلبي وخطوة كريمة من إدارة الكرامة بعدم الشكوى عليه إضافة ليوسف محمد الذي غادر بعقد خارجي.

وتم تعيين مصطفى الرجب كمشرف عام لملف كرة القدم بالنادي وحسان عباس كمدير للفئات العمرية، وكلف هشام كردغلي إضافة لابن النادي عبد الباسط النجار مساعدي مدرب الرجال. وأعلنت الصفحة الرسمية عن كسب ود لاعب المنتخب ورد السلامة قادماً من الفتوة ولاعب المنتخب يوسف قلفا من حطين ولاعب المنتخب أوليفير كاسكاو من الخارج وسامر خانكان من الدوري الأردني، وزكريا عزيزة لاعب أهلي حلب ولاعب منتخب الشباب جهاد الغاوي من الحرية.

وتم الإعلان عن التوقيع للاعب محمد حديد من الطليعة وعن التجديد لمحمد سراقبي وجهاد بسمار وهيثم اللوز وبحراسة العرين استطاع إعادة الحارس حسين رحال من الوحدة بعد مواسم عديدة قضاها مع جاره الوثبة وسطع نجمه معه، إضافة للتجديد لحامي العرين السابق محمد خلف واللافت أن أغلب العقود وقعت لموسمين.

وبعد حل الكوادر السابقة رغم إحرازها ثلاث بطولات على مستوى القطر وهي البراعم والناشئين والأولمبي تم تعيين النجم السابق تامر اللوز مدرباً للشباب وجدد لشادي النداف مدرباً للناشئين وسامر عيون السود مدرباً للأشبال، وتم الإعلان عن أول لقاء ودي مع رجال الشرطة المركزي يوم الخميس.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن