عربي ودولي

شهداء وجرحى في عدوان أميركي- بريطاني على مدرسة في تعز … سريع: أسقطنا طائرة «ام كيو 9» أميركية في صعدة هي الثانية خلال 72 ساعة

| وكالات

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، نجاح الدفاعات الجوية اليمنية في إسقاط طائرة أميركية من نوع «ام كيو 9»، أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة صعدة شمال غرب اليمن، وذلك انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني ومقاومته ورداً على العدوان الأميركي البريطاني على اليمن.
وأكد سريع أن هذه الطائرة هي التاسعة من هذا النوع، والثانية خلال 72 ساعة، التي تنجح القوات المسلحة اليمنية في إسقاطها خلال معركة «الفتح الموعود والجهاد المقدس»، إسناداً لقطاع غزة ومعركة «طوفان الأقصى»، مشدداً على أن القوات المسلحة اليمنية مستمرة في تنفيذ عملياتها العسكرية حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطينيّ في قطاع غزة.
وأشاد سريع بالعملية الفدائية للشهيد المجاهد الأردني ماهر الجازي، الذي «قرر الانتصار لدماء الشهداء في غزة بالطريقة المناسبة»، والتي أدت إلى مقتل 3 إسرائيليين في عملية إطلاق نار نفذها الجازي، قرب معبر الكرامة على الحدود الفلسطينية- الأردنية (المعروف إسرائيلياً باسم اللنبي)، قبل أن يرتقي شهيداً، داعياً جميع أبناء الأمة العربية والإسلامية إلى تأدية واجباتهم «الدينية والأخلاقية والإنسانية» تجاه الشعب الفلسطينيّ الذي يتعرض منذ ما يقرب العام للإبادة الجماعية بدعم أميركي وبريطاني.
والسبت الماضي، أعلن سريع نجاح الدفاعات الجوية اليمنية في إسقاط طائرة أميركية من نوع «ام كيو 9»، أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة مأرب.
إلى ذلك شنت طائرات أميركية وبريطانية أمس عدواناً على مدرسة في مديرية التعزية بمحافظة تعز جنوب غرب اليمن، ما أدى إلى ارتقاء شهيدتين وتسجيل 7 جريحات في حصيلة غير نهائية، حسبما نقلت قناة «الميادين».
وشنّت الطائرات الأميركية والبريطانية، أول من أمس الإثنين، عدواناً بـغارة على منطقة الجَبّانة غرب مدينة الحُدَيْدَة الساحلية على البحر الأحمر غرب اليمن أوقعت أضراراً مادية في المنطقة، حيث يأتي العدوان الأميركي البريطاني على اليمن دعماً لإسرائيل في عدوانها على قطاع غزّة، نظراً لما تشكّله صنعاء من جبهة قوية ومؤثّرة في ملحمة «طوفان الأقصى» عبر استهدافها موانئ الاحتلال والسفن الإسرائيلية وتلك المتجهة إلى موانئه، إضافة إلى استهدافها عمق الكيان الإسرائيلي.
إلى ذلك أكد مسؤول أممي سابق في اليمن، أن عمليات قوات حكومة صنعاء في البحر الأحمر مرتبطة بالحرب في غزة ولن تنتهي إلا بانتهائها، مبيناً أن «الآمال في جعل البحر الأحمر أكثر أماناً تعتمد على تغييرات أكبر».
ونقلت صحيفة «لويدز ليست» البريطانية المتخصصة في شؤون الملاحة البحرية، أمس، عن ديفيد غريسلي منسق الأمم المتحدة السابق للشؤون الإنسانية في اليمن، قوله: إن «أزمة البحر الأحمر لن تنتهي إلا بانقضاء حرب غزة».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن