رياضة

المفاجآت تنحسر في ثاني جولات التصفيات الآسيوية المونديالية

| محمود قرقورا

بعدما حملت المرحلة الأولى من التصفيات الآسيوية على طريق المونديال في دورها الثالث مفاجآت بالجملة، كخسارة استراليا أمام البحرين بهدف وتعادل فلسطين بأرض كوريا الجنوبية سلباً، وتعادل أندونيسيا بأرض السعودية 1/1 وخسارة قطر أمام ضيفتها الإمارات بهدف لثلاثة، جاءت مباريات الثلاثاء الماضي لتشهد انحساراً في المفاجآت باستثناء تعادل أندونيسيا مع أستراليا سلباً ضمن المجموعة الثالثة.

وهي النقطة الأولى لأندونيسيا بمواجهة استراليا ضمن تصفيات المونديال في المحاولة الخامسة.

وفي المجموعة الثالثة ذاتها فازت السعودية بأرض الصين 2/1 وسجل الهدفين حسن كادش منقذاً رأس المدرب مانشيني من الإقالة وهو الفوز الثاني للأخضر في ثماني مباريات بين الفريقين ضمن تصفيات المونديال، وخسرت البحرين أمام اليابان بخماسية نظيفة، وهو الفوز السادس لليابان في سبع مواجهات أمام البحرين على طريق المونديال مقابل خسارة يتيمة.

وفي المجموعة الأولى تعادلت قطر مع مضيفتها كوريا الشمالية 2/2 وهي المرة الرابعة التي تقابل فيها المنتخبان ضمن تصفيات المونديال فحصل التعادل للمرة الثانية مقابل فوزين لكوريا الشمالية.

وتغلبت أوزبكستان على مضيفتها قيرغيزستان 3/2 وهو الفوز الثالث في ثلاث مواجهات بين المنتخبين مونديالياً، وحافظت إيران على ميزة عدم الخسارة أمام الإمارات عندما غلبتها بعقر دارها 1/صفر، وهو الفوز الخامس مقابل تعادلين بينهما في تصفيات المونديال.

وفي المجموعة الثانية خسرت عمان أمام كوريا الجنوبية 1/3 في اللقاء الأول بينهما ضمن التصفيات المونديالية، وفي اللقاء الأول بينهما أيضاً فازت الأردن على فلسطين 3/1، وفي اللقاء الأول بينهما أيضاً تعادلت الكويت والعراق سلباً، والمقصود ضمن تصفيات المونديال.

تصدر المنتخبان الأوزبكي والإيراني المجموعة الأولى بست نقاط مقابل ثلاث للإمارات ونقطة لكوريا الشمالية وقطر ولا شيء لقيرغيزستان.

تصدرت الأردن وكوريا الجنوبية والعراق المجموعة الثانية بأربع نقاط مقابل نقطتين للكويت ونقطة لفلسطين ولا شيء لعمان.

تتصدر اليابان المجموعة الثالثة بست نقاط مقابل أربع للسعودية وثلاث للبحرين ونقطتين لأندونيسيا وواحدة لأستراليا ولا شيء للصين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن