شؤون محلية

مشكلة في مجلس بلدية «البعث» … أعضاء طلبوا حجب الثقة عن رئيس المجلس والمحافظ يطلب تدخل الوجهاء لحل الخلاف

| القنيطرة – خالد خالد

أخذ موضوع حجب الثقة عن رئيس المجلس البلدي لمدينة البعث من عدد من أعضاء المجلس حيزاً كبيراً من اللقاء الخدمي الذي عقده محافظ القنيطرة مع أهالي ووجهاء المدينة.

ورأى عدد من أهالي المدينة أن الخلاف بين رئيس المجلس والأعضاء سـابقـة أولى من نوعهــا في مدينة يسودها المحبــة والاحترام بـين الجميـع رغم الظروف الصعبة التي تمر بها الوحدات الإدارية من ضعف الإمكانات ونقص العمال وتعطل الآليات، مشـيرين إلى أن الخلاف بين أعضاء المجلس تبدو شخصية وليس للمصلحة العامة.

وتركزت المطالب التي قدمها أبناء المدينة للمحافظ بضرورة دخول السرافيس إلى مدينة البعث وتخديم الطلاب الذين يدرسون بالمدارس والمعاهد الموجودة بالمدينة وكبار السن والنساء، وليس إنزال الركاب على الشارع دون وصول السرافيس إلى مركز انطلاق السومرية وليس إلى مفرق جديدة الفضل، حيث يشترط السائق على الركاب أن آخر الخط هو جديدة وليس السومرية.

وكشف محافظ القنيطرة معتز أبو النصر جمران قيام لجنة فنية متخصصة من وزارة النفط وبناء على طلب المحافظ لمعالجة المشاكل الفنية التي يعاني منها أصحاب السرافيس «التشويش»، حيث ستقوم اللجنة بمرافقة عدد من السرافيس إلى كل مناطق المحافظة، لمعرفة أماكن الخلل، مبيناً أنه سيتم ربط Gps مع أجهزة الخلوي العاملة على شبكات «سيرتيل وأم تي إن».

وأضاف جمران: لن يكون هناك أي عذر لأي سائق في عدم تخديم الركاب بحجة عدم قراءة أجهزة الـGps للمسافة المقطوعة، موجهاً قائد الشرطة ورئيس فرع المرور بإلزام السرافيس بدخول المدينة.

وأوضح المحافظ أن أهالي مدينة البعث لهم صوت في المجلس البلدي، كما أنهم يتحملون المسؤولية لأن أعضاء المجلس وصلوا بأصواتهم باعتبارهم هم من انتخبوا المجلس الحالي، مطالباً الوجهاء التدخل لتذليل الخلاف بين رئيس وأعضاء المجلس وتقريب وجهات النظر وابتعاد المجلس عن الشخصنة والعمل لمصلحة المدينة.

من جهته بيّن رئيس فرع مرور القنيطرة العميد طالب لبابيدي أن عدد السرافيس العاملة على خط خان أرنبة – مدينة البعث 30 سرفيساً، منوعاً بأنه سيتم تخصيص 10 سرافيس يومياً وبالتناوب للدخول إلى المدينة.

وتابع: لا يمكن إلزام السائقين بالعمل بعد الساعة الرابعة عصراً لكون عدد الركاب قليلاً وعلى باصات مجلس المدينة التدخل الإيجابي ونقل الركاب إلى مدينة البعث!؟

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن