عربي ودولي

أطلق 60 صاروخاً نحو مستوطنتي أبيريم وكفار سولد … حزب اللـه يستهدف مواقع للاحتلال على طول الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة

| وكالات

رد حزب اللـه أمس على تمادي الاحتلال الإسرائيلي في اعتداءاته على قرى جنوب لبنان، باستهداف مربض الزاعورة والمقر المستحدث في قاعدة أبيريم المستحدثة، بصليات من صواريخ الكاتيوشا، وذلك بعد أن هاجم ثكنة زبدين وموقع رويسة القرن وحاجزاً عسكرياً في ‏مستوطنة دان ودشمة يتموضع ‏فيها جنود الاحتلال في موقع المطلة بنيران أسلحته الصاروخية والمناسبة والتي حقق فيها إصابات مباشرة.

وفي التفاصيل، نشر الإعلام الحربي في حزب اللـه في صفحته على موقع «تلغرام» بياناً قال فيه:» دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ورداً على ‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية الآمنة وخصوصاً في خراج بلدة ‏زبقين، استهدف مجاهدو ‏المقاومة ‏الإسلامية يوم الأربعاء 11/9/2024 المقر المستحدث التابع ‏لقوات الفرقة 146 في قاعدة أبيريم المستحدثة بصليات من صواريخ الكاتيوشا».

وبالتزامن، أكد الإعلام الحربي في بيانين منفصلين أن مقاتلي الحزب قصفوا ‏مربض الزاعورة بصليات من صواريخ ‏الكاتيوشا، وحاجزاً عسكرياً في ‏مستوطنة دان بالأسلحة المناسبة الذي أصابوه إصابة مباشرة، وذلك في إطار دعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته، ورداً على تمادي ‏الاحتلال الإسرائيلي في الاعتداء على قرى جنوب لبنان ولاسيما مدينة الخيام وبلدة عيتا الشعب وطريق النبطية – ‏زبدين.

وفي وقت سابق أمس، أفاد موقع «النشرة» الإلكتروني، بشنّ طيران الاحتلال سلسلة غارات جوية استهدفت أطراف بلدة زبقين، تزامناً مع قصف مدفعي نفذه الاحتلال الإسرائيلي حسب قناة «الميادين» على بلدة عيتا الشعب.

كما أعلنت وزارة الصحة العامة اللبنانية، في بيان، أن قصفاً مدفعياً إسرائيلياً بالقذائف الفوسفورية استهدف بلدة الخيام، وأدى إلى إصابة مواطن بحالة اختناق استدعت إدخاله إلى مستشفى مرجعيون الحكومي لتلقي العلاج، وفق موقع «النشرة».

وأول من أمس، أكدت الوزارة في بيان، «غارة شنتها مسيرة للعدو الإسرائيلي على مبنى مؤلف من 5 طوابق في حي كسار الزعتر (على طريق زبدين) في مدينة النبطية، أدت إلى إصابة تسعة أشخاص إصاباتهم طفيفة.

في الأثناء، تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن إطلاق صافرات الإنذار في مستوطنات أبيريم وليمان وفسوطه بالجليل الغربي، حسب الإعلام الحربي الذي نقل أيضاً عن موقع «حدشوت بزمان» الإسرائيلي تأكيده سماع دوي انفجار في العفولة وتصاعد الدخان من المنطقة.

وعقب ذلك، أكد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إصابة جندي إسرائيلي يعمل في مجموعة الطوارئ بجروح خطيرة جراء إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان تجاه كيبوتس دان، وفق ما ذكر الإعلام الحربي.

وقبل ذلك، أكد الإعلام الحربي في عدة بيانات منفصلة، أن مقاتلي الحزب استهدفوا ثكنة زبدين وموقع رويسة القرن في ‏مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وأصابوهما إصابة مباشرة، تزامناً مع مهاجمتهم ‏ دشمة يتموضع ‏فيها جنود الاحتلال في موقع المطلة بالأسلحة المناسبة وتجمعاً لهؤلاء الجنود في محيط موقع الراهب بالأسلحة الصاروخية اللذين أصابوهما أيضاً إصابة مباشرة.

جاء ذلك، فيما تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن إطلاق صافرات الإنذار تدوي في مستوطنة كفار سولد في الجليل الأعلى، وسقوط صاروخ في مستوطنة كريات شمونه من دون دوي صافرات الإنذار، تزامناً مع اندلاع حريق نتيجة سقوط صواريخ بين مستوطنتي شلومي وليمان بالجليل الغربي، حسبما ذكر الإعلام الحربي.

وفي وقت لاحق أمس، أكد المتحدث باسم جيش الاحتلال، إطلاق 60 صاروخاً من لبنان نحو مستوطنتي أبيريم وكفار سولد.

بالمقابل، أكد موقع «النشرة» أن «أكثر من عشر قذائف فوسفورية أطلقها جيش الاحتلال استهدفت بلدة الضهيرة وحرجها وأطرافها وتسببت بحريق كبير وصل لحدود المنازل وامتد إلى أطراف بلدة يارين، تزامناً مع شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي غارة استهدفت جبل مريمين في أطراف بلدة ياطر، وغارات استهدفت أطراف راشيا الفخار وبيت ليف.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن