عربي ودولي

«أونروا»: 530 ألف طفل تلقوا لقاحات شلل الأطفال في أنحاء القطاع

| وكالات

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا» أمس أن نحو 530 ألف طفل تلقوا لقاح شلل الأطفال في جميع أنحاء قطاع غزة، في حين أكد برنامج الأغذية العالمي أن العنف الذي تمارسه قوات الاحتلال الإسرائيلية ضد عمال الإغاثة في غزة يعرقل جهود منع المجاعة.

وقالت «أونروا»: أن نحو 530 ألف طفل تلقوا لقاحات شلل الأطفال في أنحاء قطاع غزة، مضيفة: إن «حملة التطعيم مستمرة في شمال القطاع»، حسبما ذكرت وكالة «رويترز».

وفي وقت سابق أعلنت الإمارات الانتهاء من تطعيم أكثر من 460 ألف طفل للوقاية من مرض شلل الأطفال، وذلك بعد 8 أيام من انطلاق حملة تطعيم طارئة في القطاع تستهدف أكثر من 640 ألف طفل.

وحسب وكالة الأنباء الإماراتية «وام»، تأتي هذه الحملة تنفيذاً لتوجيهات الرئيس الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان، حيث انطلقت يوم الأحد الماضي بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية و«اليونيسيف» و«أنروا»، في 150 نقطة ومركز تطعيم بغزة، بتنظيم متطوعي عملية «الفارس الشهم 3» ومساعدة الطواقم الطبية.

في الأثناء أكدت المديرة الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا الشرقية لدى برنامج الأغذية العالمي، كورين فلايشر، أن العنف الذي تمارسه قوات الاحتلال الإسرائيلية ضد عمال الإغاثة في غزة يعرقل جهود منع المجاعة، في وقت يعيش فيه نصف مليون شخص في ظروف كارثية، وذلك وفق ما ذكر موقع «اليوم السابع».

وحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، أشارت فلايشر، إلى بعض العقبات التي تواجه العاملين في المجال الإنساني، والتي تشمل ساعات لا نهاية لها للحصول على الضوء الأخضر للتحرك، والطرق المدمرة التي ستصبح غير سالكة في أشهر الشتاء، والازدحام الشديد، حيث يعيش مليونا شخص الآن على نحو 11 في المئة من مساحة القطاع المكتظ بالسكان بالفعل.

وحسب «اليوم السابع» أعلنت «يونيسيف» في بيان عن إطلاق مبادرة لتقديم دعم عاجل لأكثر من 100من الأطفال الأكثر احتياجاً في غزة، ومقدمي الرعاية لهم، والمرضى الذين تم إجلاؤهم طبياً إلى مصر، مشيرة إلى أن المبادرة تأتي بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان المصرية وعدد من الوزارات المصرية وجمعية الهلال الأحمر المصري.

كما تهدف هذه المبادرة من خلال الدعم المقدم من الاتحاد الأوروبي في صورة منحة تبلغ قيمتها 5 ملايين و400 ألف يورو إلى تعزيز الخدمات الأساسية في المجتمعات المضيفة في محافظة شمال سيناء والمناطق المجاورة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن