رياضة

سيدات سلة الوحدة يفتتحن لقاءاتهن في بطولة الأندية بمواجهة الفتاة الكويتي

| مهند الحسني

تنطلق اليوم الأحد مباريات بطولة الأندية العربية لكرة السلة للسيدات بنسختها الخامسة والعشرين في نادي شباب الفحيص الأردني بالعاصمة الأردنية عمان بمشاركة ستة أندية وهي: الوحدة السوري، الفحيص الأردني، الفتاة الكويتي، العلا السعودي، كوسيدا الجزائري، غاز الشمال العراقي.

مشاركة قوية

يمثل السلة السورية في هذه البطولة فريق سيدات نادي الوحدة الذي يضم بين صفوفه مجموعة من اللاعبات المتميزات اللواتي أثبتن علو كعبهن وبأنهن مشروع لنجمات سلويات لا محالة، وضم الفريق لاعبته القديمة الجديدة أليسا ماكريان التي تعد أحد أهم اللاعبات بالفريق، ويسعى فريق الوحدة من خلال هذه المشاركة أن يعيد أمجاد نسخة عام ٢٠٠٦ عندما شارك الوحدة في البطولة وحقق نتائج جيدة وكان قاب قوسين أو أدنى من ملامسة اللقب بعد أن حل بمركز الوصافة.

حيث جاء الوحدة في تلك البطولة في المجموعة الأولى إلى جانب أندية السليمانية العراقي، الأهلي الإماراتي، المحرق البحريني، الإنترانيك اللبناني، حيث افتتح الوحدة أولى مبارياته بلقاء فريق السليمانية العراقي وفاز عليه ١١١-٥٦، وتابع الوحدة مشوار تألقه وحقق فوزه الثاني على فريق الأهلي الإماراتي ٨٧-٧٥، ليخسر الوحدة مباراته الثالثة أمام فريق الإنترنيك اللبناني ٥٨-٧٤، لكنه استعاد عافيته وحقق فوزاً في اللقاء الأخير ضمن مجموعته على فريق المحرق البحريني بواقع٨٦-٣٩.

ويتأهل للدور نصف النهائي بعد أن حل بمركز الوصافة ضمن مجموعته ليلتقي فريق سبورتنغ المصري ويحقق الوحدة فوزاً جديراً بنتيجة ٨٢-٧١، ويتأهل للمباراة النهائي ويلتقي مجدداً فريق الإنترانيك اللبناني في المباراة النهائية، ولم يتمكن الوحدة من رد الدين وخرج خاسراً بواقع ٥٩-٧٦، ويحل بمركز الوصافة عن جدارة واستحقاق.

وقاد الفريق حينها مدربنا الوطني أحمد حلفاوي، ونالت لاعبة الفريق أليسا ماكريان لقب هدافة البطولة.

تحضيرات مقبولة

بدأ فريق الوحدة تحضيراته منذ بداية شهر آب الماضي تحت إشراف المدرب الوطني عبد الله كمونة الذي نجحت الإدارة الجديدة في إعادته للنادي بعد غربة طويلة، ونجح الكمونة في رفع الخط البياني للفريق فردياً وجماعياً وبدت لمساته واضحة، لكن الفريق لم يتمكن من إقامة أي معسكر خارجي للفريق واقتصرت تحضيراته على مرانه في صالة الفيحاء بدمشق.

وأهم ما يميز هذه المشاركة أن الفريق اعتمد على لاعباته من بنات النادي ولم يضم أي لاعبة محلية من خارج أسوار النادي، وهي خطوة إيجابية تسجل للقائمين على الفريق الذين يرغبون في اعتبار هذه المشاركة بمنزلة فرصة جيدة لجميع لاعبات الفريق اللواتي يتطلعن لكسب الخبرة والاحتكاك مع فرق كبيرة وعريقة.

حظوظ قائمة

اتصلت «الوطن» مع مدرب الفريق عبدالله كمونة قبيل سفر الفريق حيث أكد أن البطولة في نسختها الحالية تعد الأقوى حيث تضم فرقاً عريقة وسمعتها عطرة وهي تمتلك لاعبات من مستوى عال، وأضاف بقوله: تحضيراتنا كانت مقبولة، لعبنا مع فريق سيدات بردى ولم نتمكن من اللعب مباريات أكثر بسبب عدم جاهزية الأندية، ومضى يقول: سنحاول أن نقدم مستويات جيدة ونحقق نتائج توازي طموحنا رغم قوة المشاركة، فريقي يضم لاعبات صغيرات ولديهن طموح كبير في تقديم أداء مشرف، وتابع بقوله: نجحنا في إعادة اللاعبة جيهان مملوك للفريق وهي لاعبة تمتلك نفساً هجومياً عالياً، إضافة لوجود اللاعبة أليسا ماكريان وهي لاعبة كبيرة وهدافة من الطراز الجيد.

وختم الكمونة حديثه بقوله: سنواجه في اللقاء الافتتاحي فريق الفتاة الكويتي وهو فريق ليس سهلاً ويضم لاعبات أجنبيات من مستوى عال، لكن فريقي يمتلك الإدارة والتصميم الكبيرين للخروج بنتيجة إيجابية تكون فاتحة خير لنا في المباريات القادمة.

البعثة

وقد غادرت بعثة فريق الوحدة ظهر أمس السبت إلى الأردن وتألفت البعثة من ميسا موره لي عضو الإدارة ومديرة الفريق، والمدرب عبدالله كمونة، غنى خزنه دار مساعدة للمدرب، نجوى عدي معالجة الفريق، وأحلام مرعش إدارية.

واللاعبات: أليسا ماكاريان، جيهان مملوك، أسما الحاج، مي عثمان، سارة اللو، بيرفين ججو. يانا عفيف، جُلَّنار مبارك، لين فيصل، لين برنية، سحر كنعان، شام العمادي، والسنغالية دينغ ناداي.

على حين تغيبت عن البطولة اللاعبة آية محمد للإصابة.

جدول مباريات فريق الوحدة:

الأحد ١٥/ ٩ الوحدة – الفتاة الكويتي الساعة الخامسة عصراً.
الإثنين ١٦/ ٩ الوحدة- الفحيص الأردني الساعة السابعة مساءً.
الثلاثاء ١٧/ ٩ الوحدة- العلا السعودي الساعة الخامسة عصراً.
الأربعاء ١٩/٩ الوحدة- كوسيدا الجزائري الساعة الخامسة عصراً.
الخميس ٢٠/ ٩ الوحدة- غاز الشمال العراقي الساعة الثالثة عصراً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن