عربي ودولي

قصف المقر الاحتياطي للفيلق ‏الشمالي وقاعدة تمركز احتياط فرقة الجليل في عميعاد … حزب اللـه يدك قاعدة «282» الإسرائيلية غرب طبريا بالكاتيوشا

| وكالات

وسع حزب اللـه أمس، من نطاق استهدافاته لمواقع الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين المحتلة، حيث استهدف لأول مرة منذ بدء الحرب مع الاحتلال قاعدة ومقر اللواء المدفعي والصواريخ ‏الدقيقة 282 ومخازن التسليح والطوارئ التابعة لها في يفتاح إليفليط شمال غرب بحيرة طبريا ‏بعشرات صواريخ الكاتيوشا، وذلك بالتوازي مع هجوم جوي شنه بمسيّرة انقضاضية على ‏مقر لواء حرمون 810 في ثكنة معاليه، بعد أن قصف المقر الاحتياطي للفيلق ‏الشمالي وقاعدة تمركز احتياط فرقة الجليل في عميعاد.
وفي التفاصيل، نشر الإعلام الحربي في حزب اللـه في صفحته على موقع «تلغرام» بياناً قال فيه: «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ورداً على ‌‏‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً في بلدة ‏كفرمان، ‏قصف مجاهدو ‌‏المقاومة ‏الإسلامية يوم السبت 14/9/2024، قاعدة ومقر اللواء المدفعي والصواريخ ‏الدقيقة 282 ومخازن التسليح والطوارئ التابعة لها في يفتاح إليفليط شمال غربي بحيرة طبريا ‏بعشرات صواريخ الكاتيوشا».
وحسب قناة «الميادين» فإن القاعدة (282) في يفتاح إليفليط، تبعد عن الحدود اللبنانية الفلسطينية نحو 18 كلم، وتتبع لقيادة المنطقة الشمالية في جيش الاحتلال الإسرائيلي.
وأكدت القناة أن هذه المرّة الأولى التي تُستهدف القاعدة (282)، وهي تضمّ أسلحة النيران والصواريخ الدقيقة، ومقر قيادة فرق احتياط، بالإضافة إلى مركز تسليح مُتقدّم.
جاء ذلك، قبل أن يستهدف مقاتلو الحزب، موقع حدب يارون ‏بقذائف المدفعية ويصيبونه إصابة مباشرة، ويدمرون التجهيزات ‏التجسسية في موقع حدب يارين بالأسلحة المناسبة جراء إصابتها إصابة مباشرة، ويهاجمون بالأسلحة الصاروخية مرابض مدفعية ‏الاحتلال في الزاعورة التي أصابوها أيضاً إصابة مباشرةº، وفقاً لعدة بيانات نشرها الإعلام الحربي.
وفي عملية أخرى، ‏شنّ مقاتلو الحزب هجوماً جوياً بمسيرة انقضاضية على ‏مقر لواء حرمون 810 في ثكنة معاليه غولاني مستهدفة أماكن تموضع واستقرار ضباطه وجنوده ‏وأصابت هدفها بدقة، وذلك حسب بيان نشره الإعلام الحربي.
وفي وقت لاحق أمس، دك مقاتلو الحزب ثكنة زبدين في ‏مزارع شبعا اللبنانية المحتلة وموقع رويسات العلم ‏في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بقذائف المدفعية وأصابوهما إصابة مباشرة، بحسب بيانين منفصلين نشرهما الإعلام الحربي.
وبالتزامن، تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن اندلاع حريق داخل قاعدة عسكرية في مستوطنة كريات شمونه عقب استهدافها بطائرات من دون طيار، حسب ما ذكر الإعلام الحربي.
جاء ذلك، قبل أن يدمر مقاتلو الحزب دبابة ميركافا على طريق ‏رويسات العلم – زبدين ويشعلون النيران فيها جراء إصابتها شكل مباشر بصاروخ موجه، وفق بيان نشره الإعلام الحربي.
ومنذ فجر أمس، أكد الإعلام الحربي في بيان، أن مقاتلي الحزب قصفوا المقر الاحتياطي للفيلق ‏الشمالي وقاعدة تمركز احتياط فرقة الجليل ومخازنها اللوجستية في عميعاد، بعشرات من صواريخ ‏الكاتيوشا.
وتعليقاً على توسيع الحزب عملياته، قالت صحيفة معاريف الإسرائيلية: إن «توسيع نطاق إطلاق الصواريخ ليشمل صفد وبحيرة طبريا ليس من قبيل المصادفة، فقد تبنى حزب اللـه تكتيكاً جديداً» بحسب الإعلام الحربي.
بدورها، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بإطلاق 55 صاروخاً من لبنان في اتجاه الجليل الأعلى، منذ صباح أمس وفق ما ذكرت «الميادين».
وتساءلت تلك الوسائل الإعلامية قائلة: «هل أصبحت صفد أيضاً هي خط الصراع لإسرائيل؟ ما المدينة التالية؟ هل هي طبريا أم حيفا؟».
بالمقابل، أكد موقع «النشرة» أن «الطّيران الحربي الإسرائيلي أغار على دفعتَين، مستهدفاً أطراف بلدة بليدا.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن