الأولى

كريشاتي: المواطن شريك في قراراتنا … جلسات حوار للمجتمع الأهلي حول مشاريع العاصمة

| فادي بك الشريف

في جلسة أشبه ما يمكن تسميتها «على بساط أحمدي» دامت أكثر من 3 ساعات متواصلة، استطلعت فيه محافظة دمشق آراء 150 مواطناً يمثلون عدداً من أحياء العاصمة بغية إشراك المجتمع الأهلي في صنع القرار حول أهم المشروعات التنموية والإستراتيجية ضمن مبادرة لعنوان: «لأجل دمشق نتحاور» وانطلقت أولى جلساتها بحضور المحافظ محمد طارق كريشاتي.

ممثلو أحياء الميدان والمجتهد والقنوات والشاغور وكفرسوسة لم يتركوا مشكلة إلا وتطرقوا إليها بدءاً من أزمة المواصلات والكهرباء والاتصالات وإنارة الشوارع وليس انتهاءً بمعالجة الصرف الصحي، مؤكدين أن الحوارات من شأنها إيصال أصوات المواطنين وطلباتهم ومقترحاتهم وإشراكهم في صنع القرار.

وطلب المتحاورون تحضير برومو تفصيلي عن مشروع نفق المجتهد باب مصلى المدرج ضمن خطة المحافظة وعرضه للتصويت الإلكتروني في الجلسة القادمة، علماً أن التصويت المبدئي خلال الجلسة الحوارية أيد تنفيذ النفق ليس لأهميته فقط بل لكونه يعيد تأهيل البنى التحتية كافة في المناطق المحيطة به، الأمر الذي يعالج جميع المشكلات التي تحدث عنها المجتمع المحلي من مواصلات واتصالات وكهرباء وصرف صحي ومياه.

وتم باستخدام تقنيات إلكترونية عرض المشروعات والتصويت عليها من خلال أسئلة تفاعلية أو من خلال استخدام أدوات حوار تفاعلية تهدف لإشراكهم وأخذ أصواتهم.
كريشاتي أكد أن الهدف من المبادرة تنفيذ رؤية المجتمع الأهلي، إذ يرى أن المواطن شريك في قرارات المحافظة حول أي مشروع، ولاسيما أن الوجهة الجديدة للمحافظة تكمن بالحوار مع المجتمع الأهلي لتحديد ومعرفة خطة وأولويات عمل المحافظة.

وتستمر إقامة الجلسات الحوارية التشاركية خلال الفترة القادمة بهدف التعرف إلى آراء ومقترحات أهالي المدينة حول المشروعات والخدمات اللازمة لتنمية الأحياء وتطويرها وفرصة قيمة للمساهمة الفاعلة في رسم مستقبل المحافظة.

وجاء في بيان تلقت «الوطن» نسخة منه أن محافظة دمشق ستقيم جلسات حوارية تشاركية تهدف للتعرف إلى آراء ومقترحات أهالي المدينة حول المشروعات والخدمات اللازمة لتنمية الأحياء وتطويرها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن