الأولى

في ملتقى العشائر.. دعم للجيش السوري ورفض للاحتلال وأدواته

| حمص- يوسف بدور

تعزيزاً لأواصر الأخوة والمحبّة بين أبناء سورية، وتأكيداً على أهمية وحدة الصف والكلمة، خلف قيادة الرئيس بشار الأسد وجيشنا العظيم لمواجهة التحديات التي تعصف ببلدنا، عقد أمس في الملعب البلدي بحمص ملتقى القبائل والعشائر السورية الخامس بحضور يقرب من 15 ألفاً من أبناء العشائر السورية والنخب الوطنية.
وأكد محافظ حمص نمير مخلوف أن الملتقى هو خير تأكيد أن كل المحافظات السورية ستكون خالية من الإرهاب كما حمص، فالمعركة ما زالت مستمرة في بعض المحافظات، حيث يوجد فيها بعض العملاء الذين يبثون الشائعات التقسيمية والانفصالية، لافتاً إلى أن اجتماع القبائل والعشائر هو تأكيد على الرفض المطلق لوجود الاحتلال وأدواته على الأراضي السورية والتمسك بوحدة الوطن والجيش والشعب بكل أمانة وإخلاص في مقاومة المحتل.
وفي كلمة له شدد مخلوف على أن الملتقى سيحقق الغاية التي عُقد من أجلها وهي تشبثنا بوحدتنا الوحدة الوطنية ووحدة الأراضي السورية.
وبيّن الشيخ فواز الشرع أن محافظة درعا هي سياج الوطن المنيع الذي يصد عنها أخطر عدو همجي عرفته البشرية وهو العدو الصهيوني، حيث شكلت محافظتا درعا والقنيطرة سداً منيعاً بوجه مشاريع التوسع الصهيوني وشكلت مقاومة وطنية رديفة لصد أي عدوان منذ أن بدأت الحرب العلنية على سورية عام 2011.
أمير قبيلة الفضل في الجولان طالب الفاعور قال: نحن كعشائر نؤكد أننا رديف للجيش العربي السوري تحت قيادة الرئيس الأسد ضد المحتلين والعملاء.
من جهته لفت شيخ عشيرة البوجرادي من قبيلة قيس في الرقة محمد الجرادي إلى أن المؤتمر هو تجسيد لدور العشائر العربية وصدق انتمائها وتجذرها بتراب الوطن، إضافة لدورها في دعم الجيش العربي السوري وقيادته الحكيمة لدحر الإرهاب.
ولفت عضو مجلس القبائل العربية الشيخ خالد الجويد العكيدي من قبيلة العويدات إلى أن القبائل والعشائر العربية تجتمع اليوم لتؤكد وحدة كلمتها ودعمها للجيش العربي السوري في مواجهة الإرهاب وداعميه، منوهاً بأن القبائل والعشائر السورية ترفض أي وجود لأي أجنبي على أرض سورية، مضيفاً: كما ندين كل الأعمال الإجرامية التي تمارسها ميليشيا «قسد»، ولاسيما سرقة الثروات والخيرات السورية.
وأكد أن الجزيرة السورية ستعود قريباً لوضعها الطبيعي تحت سلطة الدولة السورية، مشدداً على أن أبناء العشائر سيدافعون عن سورية حتى دحر الغزاة وأعوانهم من كل شبر في سورية.
من جهته أكد ممثل قبيلة بني خالد في العراق الشيخ ضياء محمد كاظم الخالدي وقوف أبناء عشيرة بني خالد إلى جانب أشقائهم السوريين ضد الإرهاب وداعميه.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن