رياضة

حطين يتوج بطلاً لدورة تشرين.. وعلامات الضيق واضحة على جمهور الفريقين

| الوطن – أدونيس حسن

أحرز فريق حطين لقب دورة تشرين الكروية الودية، وذلك بعد تعادله مع غريمه التقليدي تشرين دون أهداف في الجولة الأخيرة من المسابقة، مستفيداً من تقدمه على سلم الترتيب بتحقيقه ثلاثة انتصارات سابقة على حساب جبلة والجهاد ومنتخب شباب سورية، متفوقا على تشرين صاحب الانتصارين أمام منتخب الشباب والجهاد برفقة هزيمة وحيدة أمام جبلة.

ولم يشهد لقاء الديربي اللاذقيّ الكثير من الفرص بحكم حذر الفريقين من تلقي الهزيمة، وهو أمر مبرر لأن هذه المباراة تعد بطولة قائمة بذاتها، وإن كانت ودية الطابع، فكانت الفرصة الأهم للحيتان من بوابة ركلة جزاء لم ينجح مارديك مارديكيان من ترجمتها لهدف، بعد تصدي حارس النسور إبراهيم عالمة للكرة، أتبعها تشرين بكرة غاية في الخطورة لعلي بشماني تصدى لها طه موسى في المرة الأولى أتبعها احتكاك هوائي مع أنيس قاسم تحصل من خلاله على خطأ، ألغى مفعول الهجمة، وأبقى نتيجة التعادل السلبي حتى الصافرة النهائية لحكم اللقاء.

ووصل بالتالي أزرق اللاذقية للقبه الخامس على مستوى الدورة الودية، بعد أعوام 2006، و2008، و2015، و2019، وأرسل إشارات اطمئنان إلى جماهيره حول قدرته على المنافسة، وإن كانت علامات عدم الرضا بادية على وجوه محبيه عقب لقاء تشرين الأخير، الذي لم يقدم فيه أبناء المدرب ضرار رداوي المستوى المأمول، زاد على ذلك إهدار ركلة الجزاء قبل دقائق من نهاية الوقت الأصلي.

وتشابهت ردود أفعال جمهور تشرين حول أداء فريقهم مع جماهير الحيتان، وإن كانت بوقع أشد، نظراً للنقص الواضح في تشكيلة البحارة قبل أسابيع على بداية منافسات الدوري الممتاز، وواقع لقاء الديربي أظهر عدم جاهزية بدنية، وضعفاً واضحاً في الخروج بالكرة من الخلف، إضافة لقلة الخيارات المتاحة على دكة البدلاء.

وتعلم إدارة النادي الأصفر والأحمر حاجة الفريق الأول لمزيد من التدعيمات في مختلف الخطوط، والسعي مستمر للتعاقد مع لاعبين إضافيين يرفعون من المستوى الفني للفرقة الصفراء، وتعويض إخفاق المفاوضات مع عدد من اللاعبين أبرزهم محمد مرمور الذي انضم مؤخراً لتمارين فريق النجمة البحريني.

ولا شك في أن الأسابيع القادمة ستكون حاسمة لكرة قطبَي اللاذقية، وستتضح فيها المعالم النهائية للفرقتين الطامحتين للعب دور البطولة في الموسم المحلي المقبل، مع فارق أن حطين استقر تدريبياً خلافاً لجاره تشرين الذي لم تعرف هوية مدربه بعد.

سجل نتائج الدورة

الجولة الأولى: منتخب شباب سورية × الجهاد صفر/صفر.

حطين × جبلة 2/صفر، سجل لحطين: عدي حسون، ومثنى عرقاوي.

الجولة الثانية: جبلة × الجهاد صفر/1، سجل للجهاد: أحمد عثمان.

تشرين × منتخب شباب سورية 4/3، سجل لتشرين: علي بشماني هدفين، وهدف لكل من عبد اللـه تتان، ومحمد حمدكو، سجل لمنتخب الشباب: يوشع كناج هدفين، وحسن محمود هدف.

الجولة الثالثة: حطين× الجهاد 2/صفر، سجل لحطين: مارديك مارديكيان، وكرم عمران.

تشرين × جبلة صفر/1، سجل لجبلة: سلطان سلطان.

الجولة الرابعة: حطين × منتخب شباب سورية 2/1، سجل لحطين: عدي حسون ومارديك مارديكيان، وسجل لمنتخب الشباب ممدوح وردة.

تشرين × الجهاد 2/1، سجل لتشرين محمد حمدكو، ومحمد مالطا، وللجهاد أحمد الشيخ.

الجولة الخامسة: جبلة × منتخب شباب سورية 1/1، سجل لجبلة: حسين جويد، ولمنتخب الشباب غيث محرز.

تشرين × حطين صفر/صفر.

جدول الترتيب

1- حطين 10 نقاط 2- تشرين 7 نقاط 3- الجهاد 4 نقاط 4- جبلة 4 نقاط 5- منتخب شباب سورية نقطتان.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن