شؤون محلية

220 طناً من الطحين لـ 80 فرناً … الخبز سيئ في دير الزور.. ومدير «التموين» يبرر: الأفران قديمة ومساحتها صغيرة

| عبد المنعم مسعود

تلقت «الوطن» العديد من الشكاوى حول جودة الخبر المنتج في محافظة دير الزور حيث بينت الشكاوى الواقع السيئ لرغيف الخبز، خصوصاً لناحية الجودة، مؤكدة على أن ما يتم إنتاجه في أغلب الأفران وخصوصاً الخاصة منها لا يمكن تأجيل تخزينه لأكثر من ساعات وبعضه يصبح غير صالح للأكل في الوجبة التالية.

مدير التموين في محافظة دير الزور أغيد جويشي لم ينف وجود سوء في صناعة الخبز عند بعض الأفران في المحافظة خصوصاً في الأرياف، معيداً السبب في ذلك إلى قصر المسافة بين بيت النار وكوة البيع ما يؤدي إلى عدم تبريد الخبز بالطريقة الصحيحة، وبالتالي يؤدي ذلك إلى تدني جودة الخبز.

وأوضح جويشي أن هذه المشكلة موجودة خصوصاً في الأفران ذات الترخيص القديم والتي تكون مساحتها صغيرة وبعضها غير مستوف الشروط ومعداتها قديمة ومسافة سير تبريد الخبز قصيرة، مبيناً أنه تتم مطالبة هذه الأفران بزيادة طول سير التبريد أو بتركيب مراوح لتبريد الخبز كما تتخذ إجراءات ضد من لا يقوم بذلك.

وكشف مدير التموين أغيد جويشي أن عملية توزيع الخبز على البطاقة تتم في مدينتي دير الزور ومدينة الميادين في حين يتم تسليم المادة لبقية المدن والبلدات والبلديات عبر قوائم ومندوبين، مؤكداً أنه يتم تحديث البيانات حالياً لقوائم المستفيدين في كل وحدة إدارية.

وبين جيوشي أن مخصصات المحافظة من الطحين تبلغ نحو 220 طناً توزع للأفران في المحافظة والتي يبلغ عددها 80 فرناً منها 3 أفران آلية و11 فرناً احتياطياً و66 فرناً خاصاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن