عربي ودولي

قيمتها 33 مليون دولار وهي الثالثة خلال أسبوع … الجيش اليمني يسقط «MQ9» أميركية في ذمار

أسقطت الدفاعات الجوية اليمنية طائرة أميركية مسيرة من نوع «MQ9» أثناء تحليقها في أجواء محافظة ذمار.

وأعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، نجاح الدفاعات الجوية اليمنية بإسقاط طائرة أميركية من نوع «MQ9»، أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة ذمار، انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني ومقاومته، ورداً على العدوان الأميركي – البريطاني على اليمن، حسبما ذكر موقع «المسيرة نت» اليمني.

وأوضح سريع أن الطائرة كانت تنفذ مهام عدائية، وقد تم إسقاطها بصاروخ أرض – جو محلي الصنع.

وأكد سريع أن هذه الطائرة هي الثالثة خلال أسبوع، والـ10 من هذا النوع التي تنجح القوات المسلحة اليمنية بإسقاطها خلال معركة «الفتح الموعود والجهاد المقدس»، إسناداً لقطاع غزة ومعركة «طوفان الأقصى».

وشدّد سريع على أن القوات المسلحة مستمرة في تنفيذ عملياتها العسكرية النوعية في البر والبحر، وأنّ العمليات لن تتوقف إلا عند وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وتعليقاً على هذه الحادثة، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن هذه هي المسيرة العاشرة التي يسقطها اليمنيون منذ بداية الحرب، لافتةً إلى أن تكلفة كل واحدة منها نحو 33 مليون دولار.

وتتنوع مهام هذه الطائرة بين المراقبة والتجسس وضرب أهداف أرضية، وتتميز بقدرتها على حمل صواريخ وقنابل موجهة بالليزر، وتمتلك نظام رادار متطور ينقل البيانات لعدد من الطائرات أو المواقع على الأرض.

وتأتي هذه العملية بعد يوم واحد فقط من إعلان الجيش اليمني استهداف تل أبيب عبر صاروخ بالستي فرط صوتي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن