رياضة

قبل شهر من الدوري.. جبلة ما زال بلا مدرب

| جبلة-خالد عكو

مع بقاء شهر كامل على التمام والكمال لموعد مباراة جبلة ضد الشعلة على أرضية ملعب البعث في جبلة في أولى مراحل الدوري الممتاز لكرة القدم فإن إدارة جبلة لم تسم حتى الآن الإدارة الفنية للفريق والتي ستقوم بقيادته في المرحلة القادمة، وهذا أمر سلبي بالتأكيد. علماً أن جبلة كان قد شارك في دورة الوفاء والولاء الكروية في اللاذقية وكان حصاد نتائج مبارياته عبارة عن فوز وتعادل وخسارتين اثنتين، ليحصد 4 نقاط في البطولة التي نالها حطين باستحقاق.

تعاقدات جديدة

أعلنت إدارة النادي منذ عدة أيام تعاقدها مع مدافع وابن نادي تشرين الليث علي وهو الذي حصد لقب الدوري مع الفتوة منذ موسمين، وبهذا التعاقد فإنه من المستبعد أن يقوم النادي بتعاقدات جديدة ضمن خط الدفاع، علماً أن مشوار حارس منتخبنا الأولمبي وسيم أيوب والذي أعلن جبلة التعاقد معه منذ فترة قد انتهى بعد إعلان اللاعب فسخ عقده مع الفريق، ويبدو أن جبلة يجرب حالياً الحارس الخبير محمد السالم والذي أشركه جبلة أساسيا في مباراته الأخيرة في دورة تشرين ضد منتخب شباب سورية والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف، علماً أن هدفي المباراة والتي جرت في جبلة قد جاءا بأقدام جبلاوية، حيث أحرز هدف المباراة الأول لاعب منتخب شباب سورية وابن جبلة غيث محرز من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، وأحرز فريق جبلة هدف التعادل عبر حسين جويد من ركلة جزاء. وقد سارع جبلة بإعلان التعاقد الرسمي مع صاحب هدف المباراة الأول الغيث محرز عقب المباراة بالإضافة لزميله في المنتخب الجبلاوي الآخر أحمد خليل.

مقعد شاغر

ومع تعاقد جبلة مع الليث علي وابتعاد الحارس محمد السالم عن الفريق فقد عاد هناك مقعد شاغر في الفريق ضمن التعاقدات الخمسة التي حددتها لجنة الاحتراف، حيث إن جبلة لم يعلن بعد تعاقده حتى الآن مع الحارس محمد السالم، ونذكر بأن التعاقدات الأربعة حتى الآن تضم كلاً من حسين جويد من حطين والليث علي من تشرين، وعبد القادر عدي من الوحدة، وباهوز محمد من الكرامة.

حصاد دورة تشرين

أجرى فريق جبلة أربعة لقاءات ضمن دورة الوفاء والولاء التي ينظمها نادي تشرين كل عام، وقد واجه جبلة في أولى مبارياته فريق حطين صاحب لقب البطولة والذي لم يجد صعوبة كبيرة بالتغلب على جبلة بهدفين نظيفين وهذا طبيعي لكون المباراة جاءت بعد تجمع الجبلاويين بوقت قليل بعد عطلة الموسم الطويلة، حتى إن التشكيلة التي شارك فيها جبلة في المباراة قد خلت من عدد كبير من الأساسيين.

أولى مباريات الفريق على أرضه

واجه جبلة بعد الخسارة من حطين فريق الجهاد في أولى مباريات جبلة على أرضه على الإطلاق هذا الموسم، وقد دخل جبلة المباراة بتشكيلة شبه رسمية، ورغم ذلك فلم تشفع لجبلة هذه المعطيات حيث خسر أمام فريق الجهاد الذي يلعب ضمن دوري الدرجة الأولى بهدف نظيف، علماً أن الشوط الأول قد انتهى بالتعادل السلبي، ولم ينزعج جمهور جبلة من النتيجة لكون الغاية من هذه المباريات التجريب واكتساب اللياقة وزيادة الاحتكاك بغض النظر عما هو دون ذلك.

الفوز الأول بطعم مختلف

وبعد الخسارتين اللتين تلقاهما جبلة في أولى مباريات الفريق فقد حقق نتيجة ملهمة بالفوز على تشرين منظم الدورة في اللاذقية بهدف نظيف جاء عبر المهاجم الشاب سلطان سلطان في الشوط الثاني ليكون أول أهداف جبلة هذا الموسم على الإطلاق. وبعد المباراة بعد أيام أجرى جبلة لقاءه الأخير في الدورة مع منتخب شباب سورية والذي انتهت نتيجته بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف، علماً أن هدف جبلة جاء عن طريق ركلة جزاء أحرزها الجويد كما ذكرنا منذ قليل.

أداء جبلة في البطولة

كان أداء بعض اللاعبين جيداً إلى حد كبير، فيما لم ينجح بعض اللاعبين بإظهار أداء جيد ومقنع مع الفريق، مع وجود احتمالية لفسخ عقد بعض اللاعبين واستبدالهم بآخرين، وربما تنتظر الإدارة الجبلاوية مدربها الجديد الذي ستقدمه للجمهور قريباً ليشرف على اتخاذ قرارات الفسخ والتعاقدات بنفسه.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن