الأولى

مجلس المحافظة يطالب بزيادة عدد الباصات خاصة في أوقات الذروة … تعرفة جديدة قادمة.. وتحسن في عمل وسائل النقل في دمشق

| فادي بك الشريف

طمأن عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة دمشق عمار غانم في تصريح لـ«الوطن» ببدء حدوث انفراجات في أزمة النقل الحاصلة خلال الأيام القليلة الماضية مع عودة مخصصات العاصمة من «مازوت النقل» لـ10 طلبات يومياً، أي نحو 220 ألف ليتر، ما سيسهم في عودة عمل وسائل النقل الجماعية في تخديم المواطنين بالشكل الأمثل، وتحسن في عملها على مختلف الخطوط.

واستولت أزمة النقل على الحيز الأكبر من مجريات جلسة المحافظة أمس، وذلك بسبب تفاقم المشكلة خلال الأيام الأخيرة بسبب تخفيض المخصصات نتيجة لتأخر وصول التوريدات، وسط مطالبات بضرورة زيادة المخصصات بما يؤمن احتياجات المحافظة.

من جانبه أكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع التموين والتجارة الداخلية في محافظة دمشق قيس رمضان، زيادة عدد طلبات المازوت الواردة إلى المحافظة، طلبين إضافيين، ليصبح عدد الطلبات الإضافية التي زودت بها دمشق خلال اليومين الماضيين ثلاث طلبات ونصف الطلب، أي ما يعادل نحو 80 ألف ليتر مازوت يوماً.

هذا وطالب عدد من أعضاء مجلس المحافظة برئاسة محمد إياد الشمعة بزيادة عدد باصات شركة النقل الداخلي العاملة على خطوط المدينة للتخفيف من الازدحام، ولاسيما في أوقات الذروة وزيادة عدد دوريات الشرطة ليلاً خاصة مع انقطاع التيار الكهربائي وضبط الدراجات النارية، ولاسيما سائقو القيادة الرعناء واتخاذ الإجراءات الرادعة بحقهم.

وفي سياق متصل، علمت «الوطن» بوجود دراسة لإقرار تعرفة جديدة لوسائل النقل الجماعي العاملة بدمشق من سرافيس وباصات ومن المتوقع أن تصبح التعرفة 1500 ليرة سورية.

وأكدت مصادر في المحافظة لـ«الوطن» أن ذلك جاء نتيجة التضخم وارتفاع أسعار القطع التبديلية وأجور الصيانة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن