رياضة

بطولة السوبر لكرة السلة تفتتح غداً الجمعة بمشاركة ثمانية أندية والوحدة والإنترانيك في الافتتاح

| مهند الحسني

تفتتح يوم غد الجمعة عند الساعة التاسعة ليلاً أولى مباريات كأس السوبر بكرة السلة في نسختها الثالثة والتي ستستضيفها صالة الفيحاء على مدار ثمانية أيام بمشاركة ثمانية أندية خمسة منها عربية وثلاثة محلية، ومن المتوقع أن تحفل جميع مباريات البطولة بكثير من الإثارة والندية والحضور الجماهيري الكبير الذي سيتابع جميع لقاءات البطولة.

مجموعتان

أسفرت قرعة البطولة عن تقسيم الفرق الثمانية المشاركة إلى مجموعتين

حيث ضمت المجموعة الأولى أندية الوحدة السوري، الزمالك المصري، اتحاد عمان الأردني، الإنترانيك اللبناني.

في حين ضمت المجموعة الثانية أندية الجيش السوري، الاتحاد أهلي حلب السوري، نادي بيروت اللبناني، الدفاع الجوي العراقي.

وستلعب الأندية مع بعضها في كل مجموعة وينص نظام البطولة على أن تتأهل جميع الفرق للدور الثاني وحسب الترتيب ومجموع النقاط، على أن يواجه المتصدر والوصيف من المجموعة الواحدة الفرق التي وقعت في المركزين الرابع والثالث من المجموعة الأخرى.

حفل الافتتاح

كل شيء في بطولة كأس السوبر سيكون مثالياً ابتداء من حفل الافتتاح الذي سيكون بسيطاً لكنه سيحمل في مجرياته الكثير من المعاني، ثم سيتم عزف النشيد السوري، وربما كان هناك بعض العروض الراقصة على أرض الصالة قبل انطلاقة المباراة الأولى من البطولة.

التنظيم

تعنى الشركة الراعية للبطولة في نسختها الثالثة بالجانب التنظيمي قبل الجانبين الفني والربحي من أجل أن ينعكس هذه التنظيم المثالي على جمالية المباريات، وتسعى لوضع ضوابط تساعدها على سير المباريات بعيداً عن أي منغصات قد تعكر صفو المباريات.

اللقاء الافتتاحي

تنطلق أولى مباريات البطولة بلقاء يجمع الوحدة الدمشقي مع فريق الإنترانيك اللبناني عند الساعة التاسعة ليلاً، ومن المتوقع أن يحفل هذا اللقاء بكثير من المتعة السلوية الجميلة والنكهة التنافسية القوية واللمحات الفنية الرائعة نظراً لما يملكه الفريقان من لاعبين من طراز السوبر ستار ومحترفين من مستوى عال، ويدخل الفريقان اللقاء وهما يتطلعان لتسجيل نتيجة إيجابية تكون بمنزلة فاتحة خير لهما في مبارياتهما القادمة وخاصة أن المجموعة الأولى تضم أندية قوية واللعب فيها سيكون له حساباته القوية، الوحدة الذي سيسانده جمهور كبير سيلعب من أجل الفوز وخاصة أنه يعيش ضمن أجواء مريحة ومثالية بعدما نجحت الإدارة في التعاقد مع لاعبين محترفين من مستوى عال وهما سيشكلان قوة هجومية إضافية للفريق، في حين أن فريق الإنترانيك يضم هو الآخر لاعبين كباراً وسجله حافل بالانجازات واللعب معه لن يكون سهلاً أبداً فهو يحتاج إلى بذل الكثير من الجهود وتنفيذ صحيح لتعليمات المدرب ووضع حد لمفاتيح القوة لديه.

الفريقان كبيران ويضمان كل مقومات التألق والتوقع بنتيجة اللقاء تعد ضرباً من ضروب المستحيل نظراً لقوة الفريقين وطموحهما الكبير في تحقيق نتيجة جيدة.

تغطية إعلامية وجوائز

تسعى الشركة الراعية إلى تقديم مكافآت مالية مجزية بعد كل مباراة لأفضل لاعب، كما سيتم نقل مباراة كل يوم من البطولة على قناة سما الفضائية.

جدول مباريات البطولة

– السبت 21/9:أهلي حلب- الجيش الساعة الرابعة عصراً. اتحاد عمان الأردني- الزمالك المصري الساعة السادسة والنصف. الدفاع الجوي العراقي- بيروت اللبناني الساعة التاسعة ليلاً.

– الأحد 22/9: الانترانيك اللبناني- الزمالك المصري الساعة الثانية ظهراً. الدفاع الجوي العراقي- الجيش السوري الساعة الرابعة والربع عصراً. اتحاد عمان الأردني- الوحدة السوري الساعة السادسة والنصف مساء. نادي بيروت اللبناني- الأهلي السوري الساعة التاسعة ليلاً.

– الإثنين 23/9: الانترانيك اللبناني- اتحاد عمان الأردني الساعة الثانية ظهراً. الجيش- بيروت اللبناني الساعة الرابعة والربع عصراً. الدفاع الجوي العراقي- أهلي حلب الساعة السادسة والنصف مساء. الزمالك المصري- الوحدة الدمشقي الساعة التاسعة ليلاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن