عربي ودولي

عدد شهداء غزة نحو 41300 والكيان واصل الإبادة الجماعية لليوم الـ348 … الاحتلال يصدر أمر إخلاء جديداً في المغازي وينسف مباني سكنية في النصيرات

| وكالات

مع دخول عدوانه اليوم الـ 348، واصل الاحتلال الإسرائيلي جرائم الإبادة الجماعية في قطاع غزة وعمليات التنكيل بالأهالي عبر إصدار أوامر إخلاء جديدة في مخيم المغازي للاجئين، وسط القطاع ونسف مبان سكنية في مدينة الزهراء بمخيم النصيرات، في وقت ارتفع فيه عدد الضحايا إلى أكثر من 41270 إضافة إلى ما يزيد على 95550 مصاباً حتى ساعة إعداد هذا الخبر مساء أمس.
وفي التفاصيل، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان أوردته وكالة «سانا» أمس أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية مجزرتين في قطاع غزة، وصل من ضحاياهما إلى المستشفيات 20 شهيداً و54 جريحاً، وقالت الوزارة في بيانها: إن عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ348 على القطاع ارتفع إلى 41272 شهيداً و95551 جريحاً، فيما لايزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليه.
وأشارت الوزارة إلى استشهاد الطبيب زياد الدلو داخل معتقلات الاحتلال، وبينت أن قوات الاحتلال اعتقلته أثناء تأديته لواجبه الإنساني في مجمع الشفاء الطبي في الـ18 من آذار الماضي، وأدانت الوزارة هذه الجريمة البشعة بحق الطواقم الطبية الفلسطينية، لافتة إلى أن استهداف الكوادر الصحية أثناء قيامهم بواجبهم الإنساني انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني وللمواثيق الدولية.
وفي السياق، استشهد، أمس الأربعاء، 10 فلسطينيين على الأقل بينهم نساء وأطفال، وأصيب العشرات، في قصف إسرائيلي على مدينتي غزة ورفح جنوب القطاع، وأكدت مصادر محلية حسب وكالة «وفا» انتشال 8 شهداء على الأقل، وعدد من الجرحى، بعد استهداف الاحتلال بصاروخ مدرسة ابن الهيثم في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، بينهم عدد من الأطفال والنساء، مشيرة إلى أن هناك العديد من الإصابات الخطيرة جداً وصلت إلى مستشفى المعمداني في المدينة.
وأفادت المصادر بأن فلسطينيين اثنين استشهدا وأصيب 10 على الأقل، إثر استهداف طائرة إسرائيلية مسيرة مركبة على الطريق الساحلي في رفح بمنطقة المواصي مقابل مستشفى الصليب الأحمر الميداني في منطقة مزدحمة بالمارة والسيارات والنازحين، حيث تم نقل الشهيدين إلى مستشفى ناصر بخان يونس.
وفي مخيم البريج وسط القطاع وفي منطقة خربة العدس شمال رفح، انتشلت الطواقم الطبية، أمس الأربعاء، 10 شهداء، وأفادت مصادر طبية، وفق «وفا» بانتشال جثامين 5 شهداء من منازل استهدفهم الاحتلال في مخيم البريج أول من أمس الثلاثاء، وأشارت كذلك إلى انتشال خمسة شهداء آخرين جراء قصف للاحتلال على خربة العدس أول من أمس.
كما نسفت قوات الاحتلال مباني سكنية في مدينة الزهراء بمخيم النصيرات، فيما استهدف طيران الاحتلال المناطق الشرقية من حي الزيتون بمدينة غزة، وأطلقت آليات الاحتلال المتمركزة في شرق مخيم جباليا نيرانها صوب أراضي ومنازل المواطنين شمال غزة.
وتحدثت «وفا» عن ارتقاء شهيدين، الليلة قبل الماضية، في حين أصيب آخرون، في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في شارع السكة بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، كما أصيب عدة أشخاص عقب إطلاق طائرة مسيرة الرصاص على منازلهم في مخيم البريج وسط قطاع غزة.
بالتزامن، واصل جيش الاحتلال التنكيل بالفلسطينيين عبر إصدار أوامر إخلاء جديدة إلى مناطق يزعم أنها آمنة، وبهذا الصدد ذكر موقع «اليوم السابع» الإلكتروني المصري أن عدداً من النازحين الفلسطينيين فروا بأمتعتهم من خيام خان يونس خشية قصف العدو الإسرائيلي، وذلك بعد أمر إخلاء أصدره جيش الاحتلال، في مخيم المغازي للاجئين، وسط قطاع غزة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن