شؤون محلية

عضو مكتب تنفيذي لـ«الوطن»: الصراف «موجود» لكن تركيبه بعد توافر الكهرباء والإنترنت والحراسة!! … 4500 موظف في صلخد يعانون للحصول على رواتبهم لعدم وجود صراف

| السويداء -عبير صيموعة

لا يزال أكثر من 4500 موظف من أهالي منطقة صلخد ممن جرى توطين رواتبهم لدى المصرف التجاري يعانون من عدم وجود فرع للمصرف ضمن المنطقة، واضطرارهم إلى الذهاب إلى مدينة السويداء للحصول على رواتبهم رغم وجود مكتب قيد الإنجاز للفرع منذ سنوات، إلا أن استثماره لم يبصر النور حتى تاريخه.

وأكد الكثير من الأهالي ممن تواصلوا مع «الوطن» ضرورة تخديم المدينة بإقامة فروع للمصارف كلها على أقل تقدير، خاصة مع معاناتهم الشهرية في سحب رواتبهم، وما يشكله توجههم إلى صرافات المدينة من ازدحام وضغط.

عضو مجلس المحافظة عن منطقة صلخد جهاد الصفدي أكد لـ«الوطن» أن مطالب الأهالي محقة وتم التأكيد عليها لأكثر من مرة في جلسات المجلس جراء المعاناة الكبيرة في الحصول على الرواتب وما يترتب عليها من ازدحام على صرافات المدينة، موضحاً أنه جرت المطالبة أثناء جلسة اللجنة الاقتصادية لمجلس المحافظة بحضور مديرة فرع المصرف التجاري حول إمكانية وضع صراف للتجاري ضمن مركز النافذة الواحدة أو ضمن صالة مجلس المدينة لإمكانية توفير الكهرباء والحراسة على مدار 24 ساعة.

ولفت إلى وجود جهاز قطع يعود للمصرف التجاري ضمن فرع المصرف الزراعي في صلخد يسمح بالحصول على الراتب إلا أن وقوع المصرف على أطراف المدينة واضطرار الكثير من الموظفين إلى استئجار «تكسي» للوصول أدى إلى إحجام الكثيرين منهم فضلاً عن أنه في كثير من الأحيان وبعد القطع يفاجأ الموظف بعدم وجود رصيد كاف من «تجاري» السويداء ضمن حسابات الزراعي ما يحول دون الحصول على الراتب.

كما أشار الصفدي إلى مطالب الأهالي بضرورة فتح مكتب لشركة تكامل ضمن مدينة صلخد خاصة مع الازدحام الكبير لدى المكتب الوحيد للشركة والموجود ضمن حرم شركة «محروقات» السويداء، مؤكداً عدم وضع الأعذار من الإدارة العامة للشركة بأن الوضع الأمني لا يسمح بذلك وخاصة أن المكان المقترح والمقرر للشركة يقع ضمن مبنى حكومي مخدم بكل التجهيزات من كهرباء وإنترنت وحراسة، والمطلوب فقط تزويده بالأجهزة والانطلاق بالعمل، مضيفاً: علماً أنه لم يتعرض للاعتداء والضرر أي مبنى حكومي ضمن مدينة صلخد طوال فترة الأحداث.

وأكد أنه في حال تم افتتاح فرع للمصرف التجاري إضافة لمصرف التسليف وآخر لشركة تكامل من شأنه إعادة الحركة وشريان الحياة إلى المدينة ويخفف أعباء التنقلات لأهالي المنطقة.

بدوره عضو المكتب التنفيذي المختص بالمحافظة سمير الملحم أكد لـ«الوطن» أن إدارة المصرف التجاري أكدت وجود صراف لمدينة صلخد يمكن استقدامه مباشرة من الإدارة العامة في دمشق مع إمكانية وضعه ضمن أي مبنى حكومي في مركز مدينة صلخد سواء مجلس المدينة أو النافذة الواحدة، على أن يتم تحقيق شروط استلامه وتركيبه والمحددة بوجود تغذية كهربائية واتصال بالإنترنت على مدى 24 ساعة مع تأمين الحراسة اللازمة على أن يتم ذلك بعد الكشف من المؤسسة العامة للتأمين عن إمكانية تنظيم إجراءات التأمين على الصراف لمنع أي تعد أو سرقة ريثما يتم الانتهاء من افتتاح فرع المصرف بعد تأمين الكادر العامل ضمنه.

أما ما يخص فتح مكتب لشركة تكامل فأكد الملحم أن المكان موجود ومؤمن بالتيار الكهربائي وشبكة الاتصالات على مدى 24 ساعة، مشيراً إلى أنه تم الكشف عليه من الجهات المعنية ولا يحتاج إلا لتزويده بالأجهزة المطلوبة من الشركة والمباشرة بالعمل، مضيفاً: المطلوب حالياً لانطلاق العمل قيام مجلس مدينة صلخد بمخاطبة فرع المصرف التجاري وشركة تكامل بكتب رسمية من شأنها تزويد المدينة بالصراف وبالأجهزة المطلوبة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن