شؤون محلية

مطبعة السياحة: يوجد 140 ألف نسخة لم تقم مؤسسة الكتب المدرسية باستلامها

السيد رئيس تحرير جريدة الوطن

تحية طيبة

– إشارة إلى المقال الوارد في صحيفتكم بعنوان (148 مليار ليرة سورية لطباعة الكتاب المدرسي لهذا العام) الأكمل لـ«الوطن»: 80 بالمئة من الكتب مجانية وعددها 13.7 مليون كتاب جديد.

يسر إدارة وكوادر وعمال مطبعة الشركة السورية للنقل والسياحة أن تنقل من خلالكم تقديرها الكبير لوزارة التربية ومديرياتها ومؤسساتها في القطر، ونثمن الدور الرئيسي والفعال الذي تمارسه الوزارة في العملية التربوية وتأمين مستلزمات نجاحها وتطويرها وسعيها الدائم لتأمين الكتاب المدرسي لأبنائنا الطلاب.

وإدارة المطبعة ترغب منكم بتوضيح بعض ما ورد في المقال من معلومات منسوبة للسيد فهمي الأكحل مدير عام المؤسسة العامة للطباعة في وزارة التربية حول أن مطبعة وزارة السياحة لم تلتزم بالمدة الزمنية لإنجاز الكتب المدرسية.

وعطفاً على ما ورد في هذا المقال نوضح ما يلي:

– إن المطبعة العائدة للشركة السورية للنقل والسياحة هي إحدى المطابع المتعاقدة لطباعة كمية من الكتب المدرسية الموزعة على عدد من المطابع الأخرى.

كلفت مطبعة الشركة السورية للنقل والسياحة بطباعة 600.000 نسخة من الكتب المدرسية من قبل اللجنة العامة للطباعة وقامت المطبعة بتسليم 191.290 نسخة وليس 100.000 نسخة فقط وفق ما ورد في المقال ويوجد حالياً 140.000 نسخة مطبوعة وجاهزة للتسليم لم تقم مؤسسة الكتب المدرسية باستلامها.

تسلمت المطبعة أمر المباشرة بتاريخ 5/8/2024 (مرفقاً بصورة عن أمر المباشرة) وكانت قد ذكرت أنه كان من المفترض أن يتم التسليم قبل الأول من شهر آب الماضي.

مع التأكيد على أن مطبعة الشركة السورية للنقل والسياحة ستبقى ملتزمة في تنفيذ كل المطبوعات العائدة لوزارة التربية ومؤسساتها بالجودة والوقت المطلوبين.

شاكرين تعاونكم

إدارة مطبعة الشركة السورية للنقل والسياحة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن