عربي ودولي

أكد امتلاك اليمن قدرات عسكرية «عظيمة» … الحوثي: موقفنا في جبهة الإسناد ثابت

| وكالات

أكّد قائد حركة «أنصار الله» في اليمن عبد الملك الحوثي، أن اليمن بات اليوم يمتلك قدرات عسكرية وصلت إلى «مستوى عظيم»، معتبراً أن التحديات الكبرى التي واجهها الشعب اليمني ساهمت في بناء القدرات العسكرية.
وفي كلمة أمس، شدد الحوثي على امتلاك اليمن ترسانة حربية متطورة لا يمتلكها كثير من الدول، وأن القوة الصاروخية هي عنوان هذا البناء المتطور والفعّال والمهم، وقال إن «القوة الصاروخية لبلدنا ذراع عسكرية ضاربة لمصلحة شعبنا في مواجهة أعدائه وأعداء أمتنا»، وأكد أن اليمن بات في مستوى متقدم على مستوى الطيران المسيّر والقوة البحرية وتطوير القوة البرية وإنتاج متطلباتها.
وجدد قائد حركة «أنصار الله» تأكيده أن «موقف شعبنا وصوته العالي كانا حاضرين خلال الأعوام الماضية، إلى جانب الشعب الفلسطيني»، مشدداً على أن اليمنيين لم يتزحزحوا أبداً عن تمسكهم بالقضية المحورية لنصرة الشعب الفلسطيني على رغم الجرائم الرهيبة والحصار الشديد.
وفي الإطار، شدد الحوثي على أن «موقفنا في جبهة الإسناد في اليمن ثابت في الوقوف إلى جانب إخوتنا في فلسطين ولبنان»، ذاكراً أن العمليات التي أجراها اليمن، من نوع استهداف يافا المحتلة الأخير، هي في إطار المرحلة الخامسة، ومستمرة.
وأشار إلى أن عملية القصف الصاروخي إلى يافا المحتلة الأسبوع الماضي كانت كبيرة ومزلزلة للعدو، وأن القصف اخترق كل منظومات الحماية للعدو وإنجاز مهم في سياق متطلبات المرحلة الخامسة المستمرة.
وبشأن الدعم اليمني لفلسطين، قال الحوثي إن اليمن يسعى، عبر موقفه الثابت في جبهة الإسناد، لما هو أعظم وأكبر في نصرة الشعب الفلسطيني، مؤكداً أنه على الرغم من كل ما يمتلكه العدو فإن الفعل الجهادي والمقاوم مستمر، ويؤثر بصورة واضحة في العدو وآماله.
وعلى صعيد التحركات الشعبية المتضامنة مع فلسطين في اليمن، أكد الحوثي أنه تم توجيه كل الفعاليات وكل المناسبات في اليمن لتكون في الاتجاه المناصر للشعب الفلسطيني، مشيراً إلى أن الخروج الأسبوعي المليوني سيتواصل، وأنشطة الذكرى العاشرة لثورة «الـ21 من سبتمبر» مستمرة هذا الأسبوع، في إطار نصرة الشعب الفلسطيني.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن