عربي ودولي

الصين تدعو مواطنيها إلى مغادرة الكيان الإسرائيلي

| وكالات

دعت الصين رعاياها في الكيان الإسرائيلي، أمس الإثنين، إلى المغادرة بأسرع وقت ممكن، حفاظاً على سلامتهم في ظل تصاعد التوترات بين الاحتلال الإسرائيلي وحزب اللـه اللبناني.

وقالت السفارة الصينية لدى تل أبيب في بيان: إن «الصراعات العسكرية على الحدود الإسرائيلية اللبنانية زادت.
وبالتالي فإن الوضع الأمني في البلاد خطر ومعقد ولا يمكن التنبؤ به»، وفق ما نقلت وكالة أنباء «الأناضول» التركية, وجاء في بيان السفارة: «ندعو المواطنين الصينيين في إسرائيل للعودة إلى الصين في أقرب وقت ممكن أو التوجه في مناطق أكثر أمناً»، وقال المتحدث باسم الخارجية الصينية لين جيان، في رده على سؤال حول بيان السفارة الصينية: إن «حماية حياة المواطنين الصينيين هي مسؤوليتنا»، والشهر الماضي، دعت الصين مواطنيها إلى مغادرة لبنان بعد تصعيد الاحتلال غاراته الجوية عليه.
في سياق ذي صلة، قالت وزيرة الخارجية الأسترالية بيني وونج، أمس الإثنين، إن بلادها ستقدم 10 ملايين دولار أسترالي، أي ما يعادل ستة ملايين و800000 دولار أميركي، استجابة للأزمة الإنسانية في فلسطين.
وحسب وكالة «وفا» أوضحت الوزيرة الأسترالية أن هذا الدعم سيذهب إلى منظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة «يونيسف» وصندوق الأمم المتحدة للسكان لتوفير مساعدات منقذة للحياة، وأشارت وونج، إلى أن أستراليا ستواصل الضغط من أجل وصول إنساني آمن وسريع ودون عوائق إلى غزة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن