رياضة

بطولة السوبر لكرة السلة.. نادي بيروت يتأهل لنصف النهائي … اليوم الجيش مع الأنترانيك والوحدة يلاقي الدفاع الجوي

| مهند الحسني

انطلقت يوم أمس الثلاثاء مباريات الدور ربع النهائي من بطولة السوبر لكرة السلة بلقاء وحيد جمع فريقين لبنانيين نادي بيروت وأكاديمية نديم سعيد.

وحفل اللقاء بكثير من الإثارة والندية لكون الفريقين يعرفان بعضهما جيداً، لذلك كان اللعب مفتوحاً من دون أي حذر، وكلا الفريقين يرغبان في الفوز والتأهل للنصف النهائي.

البداية كانت قوية وسريعة من نادي بيروت الذي نجح لاعبوه في التسجيل وتوسيع الفارق وسط ارتباك في أداء أكاديمية نديم سعيد الذي استعاد توازنه منتصف الربع الأول وسجل لاعبوه لكن الفارق بقي لبيروت وأنهى الربع لمصلحته 24/15.

الربع الثاني جاء سريعاً وقوياً من الفريقين، حيث نجحا في التسجيل من خارج القوس وخاصة بيروت الذي فرض سيطرته ولعب بطريقة قوية نجح خلالها من توسيع الفارق إلى14 نقطة ومع محاولات فريق أكاديمية نديم سعيد بالعودة غير أن هجماته عابها التسرع لينفرد بيروت ويسجل وينهي الربع لمصلحته 25/15 ونتيجة الشوط الأول لبيروت بواقع 48/15.

في الربع الثالث استمر بيروت في هجومه ووسع الفارق إلى عشرين نقطة لكن فريق أكاديمية نديم سعيد تألق من خارج القوس وسجل لكن الفارق بقي لبيروت لينتهي الربع لمصلحة أكاديمية نديم سعيد 26/24.

الربع الأخير جاء قوياً من الفريقين ونجح بيروت بتوسيع الفارق إلى 24 نقطة وسط تراجع بأداء فريق أكاديمية نديم سعيد الذي أضاع لاعبوه الكثير من الكرات السهلة لتذهب نتيجة الربع لبيروت 30/16 والمباراة 102/72.

وتستكمل مساء اليوم الأربعاء مباريات الدور ربع النهائي من بطولة السوبر لكرة السلة بلقاءين مهمين حيث يقام اللقاء الأول في السادسة مساء ويجمع الجيش مع الأنترانيك اللبناني يليه في التاسعة ليلاً لقاء قمة يجمع الوحدة الدمشقي مع فريق الدفاع الجوي العراقي.

تعويض

يدخل فريق الجيش لقاء أمام الأنترانيك وفي جعبته ثلاث خسارات كانت كافية بوضعه في المركز الثالث بعد انسحاب فريق أهلي حلب ويعاني الفريق الكثير جراء عدم وجود لاعب محترف في صفوفه، الأمر الذي بدا واضحاً في لقاءاته الثلاثة بالدور الأول، ومع ذلك لم يكن الفريق سيئاً حيث قدم لاعبوه ما عليهم، ويجب ألا ننسى أن الأندية السورية بشكل عام ليست محضرة للمشاركة بهذه البطولة وكان حرياً بكل الأندية أن تتحضر بشكل مثالي يوازي حجم بقية الأندية المشاركة، حيث بدا البون شاسعاً بين مستوى أنديتنا المحلية والأندية اللبنانية والمصرية، ونعني هنا اللاعب المحلي ومدى قدرته على تقديم مستويات ثابتة ومتصاعدة.

عموماً سيكون لنا حديث عن هذه الأمور بعد انتهاء البطولة لكن فريق الجيش اليوم سيكون بمعنويات مختلفة وسيحاول رغم صعوبة المهمة أمام فريق يضم لاعبين محترفين من مستوى عال غير أن لاعبي الجيش قادرون على الظهور بصورة مغايرة عنها في لقائهم أمام بيروت اللبناني بالدور الأول، وسيحاول الجيش أن يلعب بقوة على أمل أن يخرج بأقل النقاط خسارة.

والجيش خسر مباراته الأولى أمام أهلي حلب 75-68، وأمام الدفاع الجوي العراقي 80-90، وأمام بيروت اللبناني 107-80، وحل بالمركز الثالث ضمن مجموعته.

أما فريق الأنترانيك اللبناني فقد حل بالمركز الثاني بمجموعته بعد أن تفوق على الوحدة في لقاء الافتتاح 72-64، وخسر أمام الزمالك المصري 73-78، وفاز على مواطنه فريق أكاديمية نديم سعيد 66-56. ويطمح الأنترانيك أن يواصل عروضه ونتائجه الجيدة والتقدم أكثر للعب على المركزين الأول والثاني فهو يلعب بطريقة سريعة وقوية ولديه كل مقومات التألق والفوز.

تغيير الصورة

في اللقاء الثاني ضمن الدور نفسه يلتقي في التاسعة ليلاً الوحدة مع فريق الدفاع الجوي العراقي في لقاء يتوقع أن يحفــــل بكثيــــر من القــوة والإثـــارة نظــــراً لتقــــارب مستوى الفريقين، فالوحــــدة الـــذي حل بالمــركز الثــالـث بمجموعته وقدم أسوأ عروضه خاصة أمام الزمالك يسعى إلى مصالحة جمهوره وعشاقه والعودة بقوة لنغمة الانتصــارات، لكـــن ذلك يتطلــب بـــذل الكثير من الجهد واللعب بقوة ووضــع حــد لمفاتيح القوة عند الفريق العراقي الذي يطمح هو الآخر إلى الفوز.

الوحدة لم يتحضر للبطولة بشكل جيد وبدا ذلك واضحاً على أدائه في الصعيدين الفردي والجماعي ويسعى اليوم إلى إعادة تقديم نفسه أمام جمهوره المتوقع حضوره في لقاء اليوم.

الوحدة حل بالمركز الثالث بعد خسارتين وفوز وحيد حيث مني بخسارة في اللقاء الافتتاحي أمام الأنترانيك 64-72، وخسر أمام الزمالك 107-80، وفاز على فريق أكاديمية نديم سعيد اللبناني 78-59.

أما فريق الدفاع الجوي فقد حل بالمركز الثاني ضمن مجموعته وخسر أمام بيروت اللبناني 87-106، وفاز على فريق الجيش 90-80، واعتبر فائزاً على فريق أهلي حلب الذي انسحب من البطولة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن