اقتصاد

مجدداً الذهب يرتفع … الغرام يصل إلى مليون و70 ألفاً وليرة الذهب تتجاوز 8.8 ملايين ليرة سورية

| الوطن

ارتفع سعر الذهب في السوق المحلية 7 آلاف ليرة سورية للغرام الواحد عيار 21 قيراطاً عن السعر الذي استقر عليه يوم السبت الماضي.

وحسب النشرة الصادرة عن الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات والأحجار الكريمة بدمشق أمس، سجل غرام الذهب عيار 21 سعر مبيع مليوناً و70 ألف ليرة، وسعر شراء مليوناً و69 ألف ليرة، في حين سجل الغرام عيار 18 سعر مبيع 917 ألفاً و143 ليرة وسعر شراء 916 ألفاً و143 ليرة.

وحددت الجمعية سعر مبيع الأونصة عيار 995 بـ38 مليوناً و500 ألف ليرة سورية، وسعر مبيع الليرة الذهبية عيار 21 بـ8 ملايين و810 آلاف ليرة.

وأكدت الجمعية على الحرفيين ضرورة الالتزام والتقيد بالتسعيرة النظامية الصادرة عنها، وإعطاء فاتورة نظامية عليها لصاقة «كيو آر»، على أن يتم استيفاء الرسم المالي بعد احتساب سعر الذهب للقطعة مضافاً إليه أجور التصنيع، مشيرة إلى أن أي مخالفة تُعرّض الحرفي للمساءلة القانونية والمالية، كما يمكن إرسال الشكاوى على أرقام الجمعية.

ارتفعت أسعار الذهب عالمياً خلال تعاملات أمس الثلاثاء، لتتداول قرب أعلى مستوياتها على الإطلاق، مع متابعة آخر مستجدات التوترات الجيوسياسية.

وعلى صعيد التداولات، استقرت العقود الآجلة للذهب تسليم كانون الأول عند مستويات 2654 دولاراً للأونصة.وذلك بعدما سجلت مستويات 2664.6 دولاراً للأونصة في وقت سابق من الجلسة.

وقال ييب جون رونج خبير الأسواق لدى آي.جي: إن استمرار تصاعد التوتر في الشرق الأوسط لفترة أطول، قد يؤدي إلى بقاء أسعار الذهب في مسار تصاعدي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن