اقتصاد

«الإسكان» تفتح باب الاكتتاب أمام 38 شاغلاً من مستحقي السكن البديل … الظاهر لـ«الوطن»: لمن لم يحضر الاكتتاب السابق والدفعة الأولى تحدد حسب المساحة

| راما العلاف

أوضحت مديرة المؤسسة العامة للإسكان راما الظاهر لـ«الوطن» أنه تم تخصيص المستحقين للسكن البديل الذين لهم حق الاكتتاب ولكنهم لم يحضروا في الاكتتاب السابق، فتم منحهم فرصة الاكتتاب حالياً وعددهم 38 فقط موضحة أن المكتتبين هم أشخاص منذرون بالهدم ومستحقون للسكن البديل في المنطقة، في حين التخصص يتم فيه دعوة المكتتبين للتخصص كلما زادت جهوزية الأبنية لدى المؤسسة بنسبة معينة ليتم تخصيصهم في المحاضر والشقق المعينة.

وفيما يخص الدفعة النقدية الأولى أوضحت الظاهر أن المبالغ تتراوح بين مليونين و600 ألف ليرة سورية وتتجاوز 8 ملايين بقليل وذلك وفقاً للمساحة إذ تتراوح مساحة الشقق من 40 إلى 120 متراً مربعاً ويترتب على المكتتب بعدها أقساط شهرية.

وإشارت إلى أن دفعة التخصيص يمكن تسديدها على 3 دفعات لأنها أكبر من دفعة الاكتتاب وتتراوح بين 30 إلى 50 بالمئة حسب جاهزية المقسم المخصصين به وذلك وفقاً للقرار التنظيمي للسكن البديل.

وأعلنت المؤسسة العامة للإسكان عن فتح باب الاكتتاب للشاغلين المستحقين للسكن البديل اعتباراً من بداية شهر تشرين الأول المقبل ولغاية الـ3 من تشرين الثاني القادم وفق الفئة والمساحة والدفعة الأولى المستحقة.

وبينت المؤسسة في إعلان لها يوم أمس أن عدد المستحقين 38 مواطناً عليهم تقديم طلبات الاكتتاب وتسديد الدفعة النقدية الأولى ومن ثم مراجعة المؤسسة واستلام بطاقة الدفع الإلكتروني اعتباراً من بداية شهر كانون الأول القادم، وفي حال تعدد الشاغلين المستحقين للسكن البديل بمسكن واحد يتم تقديم تفويض إداري أو وكالة قانونية لأحدهم مصدقة أصولاً.

ولفتت المؤسسة إلى أنه يجب على الشاغل المستحق المشمول بالإعلان تسديد الأقساط الشهرية المترتبة عليه حسب الفئة التي اكتتب عليها اعتباراً من بداية العام القادم، مبينة أنه في حال تأخره عن تسديد ثلاثة أقساط شهرية متتالية يعد اكتتابه ملغى من دون الحاجة إلى إنذاره أو إخطاره وتعاد له مدفوعاته محسوماً منها النفقات الإدارية المترتبة عليه، ويعتبر هذا الإعلان بمنزلة تبليغ شخصي وإنذار نهائي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن