عربي ودولي

عدد الشهداء ارتفع إلى نحو 41470 … الاحتلال يتوغل في بيت لاهيا ويوسع عمليات نسف المنازل بأحياء غزة

| وكالات

مع دخول عدوانه على قطاع غزة يومه الـ354، واصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين وتوغل أمس مجدداً في بيت لاهيا شمال القطاع، في حين وسع عمليات نسف المباني السكنية في أحياء مدينة غزة، على حين ارتفع عدد الضحايا إلى نحو 41470 شهيداً، إضافة إلى ما يزيد على 95900 مصاب حتى ساعة إعداد هذا الخبر مساء أمس.
وفي آخر تحديث لعدد الضحايا، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان أمس أوردته وكالة «سانا» أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة، وصل من ضحاياها إلى المستشفيات 12 شهيداً و43 جريحاً، وقالت الوزارة: إن عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ354 على القطاع ارتفع إلى 41467 شهيداً و95921 جريحاً.
في غضون ذلك، وحسب موقع «الميادين نت»، لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، وسط تعذّر وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم، بسبب تراكم الأنقاض والقصف الإسرائيلي المتواصل، وفي خان يونس جنوب القطاع انتشلت طواقم الدفاع المدني جثامين 7 شهداء على الأقل ارتقوا من جراء غارات إسرائيلية استهدفت منزلين.
كذلك، انتشل الدفاع المدني جثامين 5 شهداء وأكثر من 10 جرحى من تحت أنقاض منزل في منطقة قيزان النجار، إلى جانب شهيدين و5 جرحى من منزل آخر في منطقة التحلية، وأكد أيضاً استشهاد شخصين على الأقل، ووقوع عدد من الجرحى، نتيجة قصف الاحتلال منزلاً في منطقة الشيخ ناصر في خان يونس، كذلك أطلق الطيران المروحي الإسرائيلي النار في أجواء منطقة مواصي خان يونس غرب المدينة، وفي وسط القطاع أطلقت الآليات الإسرائيلية النيران المكثفة مستهدفةً شمال شرق مخيم البريج.
وحسب وكالة «الأناضول» استشهد في مخيم البريج أربعة فلسطينيين بينهم طفلان وأصيب عدد آخر، أمس الثلاثاء، قصف إسرائيلي استهدف منزلاً، بينما توغلت آليات عسكرية إسرائيلية في منطقة الشيماء شمال بلدة بيت لاهيا شمال القطاع تحت غطاء ناري كثيف، كما وسع جيش الاحتلال عمليات نسف المباني السكنية في أحياء الصبرة والزيتون وتل الهوى جنوب شرق وغرب مدينة غزة. وأطلقت زوارق حربية إسرائيلية قذائف بشكل متقطع جنوب غرب مدينة غزة وشمال غرب بلدة بيت لاهيا، وفق شهود، في حين استشهد فلسطينيان وأصيب ثلاثة، قصف مسيّرة للاحتلال الإسرائيلي استهدف مركبة في دير البلح، وسط قطاع غزة، حسب وكالة «وفا» الفلسطينية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن