رياضة

بطولة السوبر لكرة السلة.. الجيش ودع بعد خسارته أمام الأنترانيك واليوم لقاءات نصف النهائي

| مهند الحسني

اختتمت مساء أمس الأربعاء مباريات الدور ربع النهائي من بطولة السوبر لكرة السلة المقامة في صالة الفيحاء بدمشق، وحفل اللقاءان بكثير من الإثارة والندية لأن هاجس الفرق المتبارية هو الفوز ما يعني أنها ستلعب بكل قوتها لأن الخسارة ستجعلها خارج البطولة.

الجيش يودع

اللقاء الأول الذي جرى أمس جمع الجيش والأنترانيك اللبناني وحاول الجيش البحث عن منفذ لحفظ ماء الوجه وتحقيق فوز وحيد له بالبطولة لكن لم ينجح رغم أنه اجتهد وعمل ما عليه لكن يجب ألا ننسى أنه شارك بتشكيلة محلية ومن دون لاعب أجنبي ومع ذلك ظهر بمستوى مقبول قياساً للتحضيرات التي خضع لها الفريق استعداداً لهذه البطولة.

حاول الجيش أن يخطف نقاط الفوز من منافسه لكنه لم ينجح رغم بدايته القوية في الربع الأول حيث قدم عرضاً جميلاً ولعب بطريقة سريعة وقوية في الشقين الدفاعي والهجومي وسجل ووسع الفارق وسط ارتباك وضياع بأداء لاعبي الأنترانيك الذي لم يكن بمستواه المعهود لينتهي الربع الأول للجيش 21/18.

في الربع الثاني استعاد الأنترانيك عافيته ونجح في الوصول والتسجيل لكن الجيش لم يكن خارج التغطية بل وصل لاعبوه وسجلوا من جميع المسافات والاتجاهات لينتهي الربع بتعادل الفريقين 15/15 ونتيجة الشوط الأول للجيش 36/33.

في الربع الثالث استرد الأنترانيك المبادرة ونجح في تقليص الفارق والتقدم لكن الجيش نجح بالتسجيل والتعادل ليستمر الأداء متكافئاً بين الفريقين سلة بسلة ليتقدم الأنترانيك بنقطتين وينهي الربع لمصلحته 17/12 ونتيجة المباراة 50/48.

في الربع الأخير جاء سريعاً وقوياً من الفريقين اللذين لعبا بقوة وبدا هاجسهما التسجيل والتقدم الأمر الذي ساهم في إضاعة الكثير من السلات السهلة لكلا الفريقين، وتأثر الجيش بخروج نجمه طارق الجابي للإصابة ما سهل المهمة أمام الأنترانيك الذي سجل وحسم نتيجة اللقاء بواقع 71/66.

نتائج البطولة

افتتحت مباريات البطولة يوم الجمعة الفائت بلقاء وحيد جمع الوحدة الدمشقي والأنترانيك اللبناني الذي خطف الفوز بواقع 72/64.

وفي اليوم الثاني للبطولة أقيمت ثلاثة لقاءات نجح أهلي حلب بالفوز على الجيش 75/68، وفاز الزمالك المصري على فريق أكاديمية نديم سعيد اللبناني 90/53، وفاز نادي بيروت اللبناني على الدفاع الجوي العراقي 106/87.

وفي اليوم الثالث أقيمت أربعة لقاءات افتتحها الزمالك بفوز صعب على الأنترانيك اللبناني 78/73، وخسر فريق الجيش السوري أمام الدفاع الجوي العراقي 80/90، وفاز الوحدة على أكاديمية نديم سعيد 78/59، فيما لم يقم لقاء أهلي حلب وبيروت اللبناني بسبب انسحاب الأهلي من البطولة.

وفي اليوم الرابع أقيمت ثلاثة لقاءات نجح الأنترانيك بالفوز على مواطنه أكاديمية نديم سعيد 66/56، وفاز بيروت اللبناني على الجيش 107/80، وخسر الوحدة أمام الزمالك المصري 107/80.

ربع النهائي

افتتحت مباريات الدور ربع النهائي مساء يوم الثلاثاء بلقاء جمع نادي بيروت وأكاديمية نديم سعيد وتمكن بيروت من التأهل للدور نصف النهائي بعد فوزه 102/72، في حين ودع فريق أكاديمية نديم سعيد البطولة.

وودع الجيش البطولة بعد خسارته أمس أمام الأنترانيك بواقع 71/66.

الدور نصف النهائي

يقام اليوم الخميس لقاءان ضمن الدور نصف النهائي حيث سيواجه الأنترانيك نادي الزمالك.

والفائز من لقاء الوحدة والدفاع الجوي العراقي الذي جرى أمس في وقت متأخر وسيواجه فريق نادي بيروت اللبناني.

تكريم

أقامت اللجنة المنظمة لبطولة السوبر ظهر أمس حفل تكريم للفرق المشاركة في البطولة بنسختها الثالثة بحضور مدير شركة بصمة الدكتور علي درويش وأعضاء اللجنة المنظمة ورئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي العام بدمشق مهند طه ورئيس اتحاد كرة السلة طريف قوطرش، وأعرب رؤساء الوفود والطواقم الفنية عن سعادتهم الكبيرة بالمشاركة في البطولة والقدوم إلى سورية متمنيين للجنة المنظمة التوفيق في قادم النسخ منها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن