شؤون محلية

بعد تطبيقه لساعات.. التراجع عن قرار تحويل مشفى صلخد من مجاني إلى مأجور

| السويداء- عبير صيموعة

علمت «الوطن» من مصدر مسؤول من مشفى الباسل في صلخد أنه تم التراجع عن قرار تحويل المشفى من مجاني إلى مأجور بعدما تم تطبيق القرار لمدة ساعات، مشيراً إلى أن الأيام القادمة سوف تكون كفيلة بحل المشكلة بشكل نهائي.

وشكل القرار جدلاً كبيراً بين الأهالي بعدما تفاجأ الكثير منهم في تطبيقه من إدارة المشفى من دون سابق إنذار، فأكد العديد من الأهالي ممن تواصلوا مع «الوطن» أن هذا القرار الذي تم اتخاذه بين ليلة وضحاها أدى إلى عودة الكثير منهم من دون إجراء المعاينات والتحاليل لعدم قدرتهم على الدفع، فأكدت إحدى مريضات غسيل الكلية عجزها تماماً عن الدفع خاصة بعد وضع تكاليف 15 ألف ليرة لكل جلسة غسيل مع حاجتها ما بين 2 إلى 3 جلسات أسبوعياً وبمعدل 12 جلسة شهرية.

وبعد متابعة القضية من «الوطن» تبين أن تنفيذ القرار جاء من دون علم كثير من أعضاء مجلس إدارة الهيئة العامة للمشفى الذين أكدوا لـ«الوطن» أنه قرار وزاري ولكن تطبيقه ليس ضمن الظروف المعيشية الضيقة التي يعاني منها أغلب الأهالي، حيث وجب التريث فيه.

وتواصلت «الوطن» مع محافظ السويداء أكرم علي محمد الذي أكد أنه سيسعى إلى حل القضية مع الجهات المعنية دون توفير أي جهد وهو ما حدث فعلياً.

بدوره أمين شعبة صلخد مروان جابر أكد في تصريح لـ«الوطن» أن القرار جائر وخاصة ضمن الظروف المعيشية الصعبة وارتفاع أسعار كل الخدمات الطبية والاستشفائية، مطالباً وعن طريق كتاب رسمي لمحافظ السويداء بضرورة إعادة النظر في هذا القرار والعدول عنه مراعاة للواقع الاجتماعي والمعيشي للأهالي في ظل الظروف الراهنة ومحاولة تأمين بيئة صحية مناسبة للمواطنين حتى إن اقتضى الأمر إعادة المشفى من هيئة إلى مشفى وطني يؤمن ضماناً صحياً لكل المواطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن