شؤون محلية

استعداد الأهالي لاستقبال الأشقاء اللبنانيين في منازلهم

| حمص- يوسف بدور

فور بدء العدو الصهيوني عدوانه الغاشم على لبنان الشقيق وبدء نزوح أهالي الجنوب من منازلهم سارع أهالي حمص لإعلان تضامنهم مع الأشقاء واستعدادهم لاستقبالهم في منازلهم، كما بدأت الجهات المعنية بالقيام بكل الإجراءات الضرورية لاستقبال النازحين اللبنانيين، فتم تجهيز مراكز إيواء في عدد من المناطق في المحافظة واستنفرت الكوادر الصحية وفرق الإسعاف والدفاع المدني ومراكز الاستجابة السريعة للتدخل في الوقت المناسب عند الضرورة.

وبيّن رئيس مجلس مدينة القصير رامز سعدية لـ«الوطن» أن العوائل الوافدة من لبنان الشقيق إلى مدينة القصير عبر منفذي جوسية ومطربا الحدوديين تم تأمين سكن لها في مدينة القصير و14 قرية تابعة للمدينة.

ولفت السعدية إلى أن محافظ حمص وجه بتسهيل وتبسيط الإجراءات لدخول الوافدين عبر المعابر والمنافذ الحدودية مع لبنان، وعلى الفور تم تجهيز مركز إيواء في القصيــر لاستقبال المهجرين وتم وضع سيارة إسعاف في المنطقة الصحية للإشراف الصحي على العوائل العائدة في مراكز الحــدود وفي المنازل وعقد اجتماع مع مخاتير القرى لتقديــم الدعم اللوجستي لكل العائدين وتحديث عدد العوائل بشكل يومي.

وبيّن عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل بحمص بشار العبدالله أن حركة العبور عبر المنافذ الحدودية طبيعية وضمن الحركة الاعتيادية.

وأكد العبدالله أن عمليات دخول المواطنين السوريين واللبنانيين تتم بكل سهولة ويسر وفق الأنظمة والقوانين الناظمة لحركة الدخول والخروج.

وعبّر عدد من أهالي مدينة حمص عن استعدادهم لاستقبال الأشقاء اللبنانيين في منازلهم وتأمين احتياجاتهم كافة وتقاسم لقمة العيش معهم لأن ما يربط الشعبين الشقيقين في سورية ولبنان هو وحدة الدم والمصير مؤكدين أن كل ما يقدمه السوريين لإخوانهم في لبنان هو واجب أخلاقي ووطني كما أنه عربون وفاء للدماء الطاهرة التي روت التراب السوري خلال المعركة ضد الإرهاب وداعميه.

وكان محافظ حمص نمير مخلوف أكد خلال اجتماع عقده أمس مع فريق عمل المحافظة ضرورة الجاهزية التامة لجميع الجهات المعنية بالاستجابة للقيام بكل ما يلزم من تحضيرات وإجراءات استباقية للتعامل المباشر مع أي احتياجات محتملة وتوفير المستلزمات والتحضيرات اللوجستية.

وأكد مدير صحة حمص مسلم أتاسي في تصريح سابق لـ«الوطن» أنه تم وضع 3 سيارات إسعاف في المنافذ الحدودية الثلاثة مع لبنان الشقيق «الدبوسية وجسر قمار والجوسية» إضافة لمعبر مطربا.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن